مشروع اتفاقية بين وزارتي المجاهدين والتضامن الوطني

تنسيق الجهود لتنمية الروح الوطنية لدى الأجيال

تنسيق الجهود لتنمية الروح الوطنية لدى الأجيال
وزير المجاهدين وذوي الحقوق، الطيب زيتوني
  • القراءات: 646
م. خ م. خ

كشف وزير المجاهدين وذوي الحقوق، الطيب زيتوني أمس، عن مشروع اتفاقية سيتم التوقيع عليها قريبا مع وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بغية تعزيز العمل التنسيقي في عدة مجالات لاسيما تلك الرامية إلى تنمية الروح الوطنية لدى الأجيال.

وتطرق الوزير خلال زيارة قام بها رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، إلى مركز الطفولة المسعفة بالأبيار إلى أهمية العمل التكاملي والتنسيقي بين مختلف القطاعات لتبليغ رسالة الشهداء والتعريف بالمحطات التاريخية للجزائر.

في هذا السياق، أكد السيد زيتوني توزيع 10 ملايين نسخة من كتاب "أمجاد الجزائر (1830-1962)"، على أطفال المؤسسات التربوية والثقافية. وهي عبارة عن سلسلة تاريخية ثقافية تصدر عن وزارة المجاهدين، بالإضافة إلى توزيع أزيد من 1,5 مليون نسخة من بيان أول نوفمبر و1,5 مليون نسخة من النشيد الوطني.

وشدد الوزير على ضرورة تبليغ رسالة الشهداء للأجيال، مشيرا إلى أن قطاع المجاهدين شرع في "عمل كبير" في هذا المجال، بالتنسيق مع مختلف الدوائر الوزارية من خلال ابرام اتفاقيات وتنظيم لقاءات وتوزيع كتب تتناول الذاكرة الوطنية.

من جهتها، أكدت السيدة كريكو على التنسيق بين قطاعي التضامن الوطني والمجاهدين بتزويد مراكز الطفولة بأفلام تاريخية ورسوم متحركة حول مواضيع تاريخية لتنمية الروح الوطنية لدى أطفال المؤسسات المتخصصة.