باسم رئيس الجمهورية

الفريق شنقريحة يشرف على حفل عيد الاستقلال

الفريق شنقريحة يشرف على حفل عيد الاستقلال
  • القراءات: 549
س. س س. س

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، مساء أول أمس، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بالجزائر العاصمة، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، على حفل لتبادل التهاني على شرف إطارات سامية في الجيش الوطني الشعبي من العاملين والمتقاعدين وكذا عدد من الإطارات السامية في الدولة بمناسبة إحياء الذكرى 58 لعيد الاستقلال.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، أن هذا الحفل الذي يندرج "في إطار التقاليد العريقة للجيش الوطني الشعبي التي ترمي إلى تثمين مختلف محطاتنا والمناسبات الخالدة"، حضره كل من السادة رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، و رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، ورئيس المجلس الدستوري كمال فنيش، والوزير الأول عبد العزيز جراد.

كما حضر الحفل وزير الخارجية صبري بوقدوم، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، ووزير المجاهدين وذوي الحقوق الطيب زيتوني، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر، فضلا عن أعضاء من الحكومة وشخصيات وطنية ومجاهدين.

كما تم بالمناسبة تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية تضمن المراحل المختلفة للمقاومة الشعبية والثورة المجيدة منذ اندلاعها في 1 نوفمبر 1954، إلى غاية استعادة السيادة الوطنية في 5 جويلية 1962.

وتميزت الأمسية أيضًا بعرض فيديو مخصص لإعادة رفات 24 مقاوما جزائريا وكذا عرض فيلم وثائقي تكريما للجيش الوطني الشعبي، مع تنظيم عرض آخر للألعاب النارية احتفالا بالذكرى.