الطارف

انطلاق تصوير أوبيرات حول مجد الجزائر

انطلاق تصوير أوبيرات حول مجد الجزائر
  • القراءات: 735

أُعطيت، أول أمس، إشارة انطلاق تصوير أوبيرات في شكل فيديو مصور، يبرز حب الوطن وتضحيات شهداء ثورة التحرير المجيدة، على مستوى ساحة الاستقلال بمدينة الطارف، بمناسبة إحياء الذكرى 58 لعيدي الاستقلال والشباب. ويأتي تصوير هذا العمل الذي يحمل عنوان "أحبك يا وطني من أعلى الشرفات"، بمبادرة من مديرية الثقافة لولاية الطارف، حسبما أكد مدير القطاع عادل صافي، الذي أشار إلى أن الأوبيرات من تأليف وإخراج فؤاد روايسية، وألحان دحمان مالك. ويخلد هذا العمل الفني من تصوير الثلاثي وحيد بولوح وجمال بوغداش ورمزي هني وتركيب مصطفى قرقر، أهم المعالم والمواقع الأثرية بهذه الولاية الحدودية، على غرار قصر لالة فاطمة بالعيون، والقالة القديمة، ومينائها القديم وغابة طونغا التابعة للحظيرة الوطنية للقالة، حسبما أوضح ذات المسؤول.

ويشارك في تجسيد هذه الأوبيرات التي تمتد على مدى 10 دقائق، ستة ممثلين، من بينهم عباس ريغي من قسنطينة، وكريم بوجمعة وعصام مزياني من ولاية الطارف، ونوال مسعودي من باتنة، وكذا سفيان خولالي وشهرزاد ركاب من ولاية سوق أهراس، استنادا إلـى "عادل صافي".

ويكرم هذا العمل تضحيات الشهداء، وارتباط الشعب بماضيه الثوري بمناسبة الذكرى المزدوجة الوطنية من طرف هؤلاء الفنانين المعروفين في الساحة الثقافية المحلية والوطنية، حسب ذات المصدر، الذي ذكر بأن هذا العمل الفني يحمل شعار "جميعا من أجل جزائر جديدة".

ومن المنتظر أن تقدَّم مجموعة من القصائد الثورية للتقييم من طرف مستخدمي الأنترنت ابتداء من الثلاثاء المقبل، بسبب تداعيات الوضعية الصحية التي تفرض تدابير وقائية ضد تفشي كوفيد-19، لاسيما ما تعلق بالتباعد الاجتماعي والحد من التنقلات، حسبما أفاد بذلك السيد صافي، الذي أضاف أن هذه الأوبيرات "هي العمل الأول من نوعه بهذه الولاية الساحلية".