سطرت برنامجا خاصا بعيد الإستقلال

الشرطة مجندة لتعزيز الأمن والسكينة

الشرطة مجندة لتعزيز الأمن والسكينة
  • القراءات: 589
❊ ن.ن ❊ ن.ن

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني "برنامجا حافلا" لإحياء الذكرى الـ58 لعيد الاستقلال، لفائدة كافة المرافق الأمنية ومدارس الشرطة ومراكز تدريب الأمن الوطني.

وأوضح بيان أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني أول أمس، بأنها "عمدت في ظل الظرف الصحي الراهن لهذه السنة على تنظيم ندوات تاريخية افتراضية يشرف عليها مجاهدون وأساتذة مختصون وإطارات سامية من جهاز الشرطة".

وأضاف البيان أن هذا البرنامج الذي حمل هذا العام شعار "معا لبناء الجزائر الجديدة" المعتمد من قبل وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، "سيتم مرافقته إعلاميا عبر القنوات الاتصالية للمديرية العامة للأمن الوطني على غرار صفحتي "فايسبوك" و«تويتر" والموقع الإلكتروني للأمن الوطني".

في سياق آخر، أكد مدير الاستعلامات العامة لدى المديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة سليمان بن يطو، أن رجال الأمن الوطني مجندون لتعزيز السكينة وسط المجتمع في كنف احترام حقوق الإنسان.

وشدد المسؤول الأمني لدى إشرافه أول أمس، رفقة والي تيبازة، على تدشين منشأتين أمنيتين بكل من بلديتي مسلمون وبو اسماعيل في توجيهاته لرجال الشرطة على ضرورة مضاعفة المجهودات لمحاربة شتى أنواع الجريمة من خلال التواجد الميداني.

وقال إن "التواجد الميداني يمنح الطمأنينة والسكينة لدى المواطن ويعد سر نجاح رجال الأمن في مهامهم النبيلة المتمثلة في بسط الأمن وحماية الأشخاص والممتلكات في كنف قوانين الجمهورية واحترام حقوق الإنسان"، حاثا في هذا السياق المسؤولين الأمنيين المحليين على ضرورة التواجد الكثيف في الميدان.

وأشار مدير الاستعلامات العامة إلى أن المشاريع المدشنة في تيبازة تندرج في إطار سلسلة التدشينات التي باشرتها المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز التغطية الأمنية من خلال هياكل جديدة تخضع للمعايير الوطنية والدولية المتعلقة باحترام حقوق الإنسان.

من جانبه، أكد وكيل الجمهورية المساعد بمحكمة القليعة لدى إطلاع مراقب الشرطة بن يطو على قاعة المحادثة المخصصة للدفاع وكذا غرفة الحجز تحت النظر، أنها "هياكل تحترم للمعايير الوطنية والدولية في مجال الحقوق والحريات"، مشيرا إلى أن هذه الهياكل تسمح بالسير الحسن لمهام الضبطية القضائية في كنف احترام حقوق الموقوف وصيانة كرامته.