نائب الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يطمئن:

مكتسبات العمال لن تتأثر بترشيد الإنفاق

مكتسبات العمال لن تتأثر بترشيد الإنفاق
نائب الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك"، المكلف بنشاط التمييع وأنشطة الفصل نصر الدين فتوحي
  • القراءات: 636

طمأن نائب الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك"، المكلف بنشاط التمييع وأنشطة الفصل نصر الدين فتوحي، بأن مكتسبات العمال "لن تتأثر بعملية ترشيد الإنفاق" الذي فرضته تداعيات وباء فيروس كورونا.

وقال فتوحي في تصريح لوكالة الأنباء ـ على هامش حفل تكريم مجموعة من موظفي وإطارات المجمع البترولي الوطني نظم في مقر نشاط المصب ـ أن "بيئة العمل ومكتسبات العمال وعدد العمال والأجور تظل محفوظة"، موضحا بأن نتائج سنة 2019 "كانت مرضية" بالنسبة لسوناطراك، فيما يرتقب أن تكون، سنة 2020 ـ حسبه ـ "صعبة بالنسبة لشركات قطاع الطاقة".

وأثر انخفاض الأسعار والطلب العالمي بسبب وباء كوفيد-19 سلبا على عائدات سوناطراك التي أجرت تعديلات على الميزانيات من خلال القيام بتخفيضات، حيث أكد بشأنها نفس المسؤول أن الهدف منها هو "تحسين طريقتنا في أداء الأشياء وإعطاء الأولوية أكثر للتنمية".

وأوضح أن المشروع المخصص لفعالية الميزانية الذي تقوده "سوناطراك" يهدف إلى تخفيض ميزانيات الاستغلال بنسبة 30 بالمائة إلى غاية 31 ديسمبر 2020. وقال إنه "هدف مشترك للشركة وضمن نشاطنا.. وقد بدأنا العمل مع فريق يجول عبر مختلف الوحدات لإلغاء أو التقليل من بعض النفقات أو ترشيدها"، مشيراً إلى أن "محيط العمل وكل مكتسبات العمال من حيث الإطعام والنقل لن تتأثر".

وفي حين، اعتبر دور سوناطراك الاجتماعي لا زال مستمرا بالرغم من وباء فيروس كورونا، سلط السيد فتوحي الضوء على المسار المهني لعمال المجمع، خاصة منهم كبار الإطارات والمسؤولين الذين تقاعدوا بعد أكثر من 35 عامًا من الخدمة، مستحضرا خلال حفل التكريم، التضحيات النبيلة للشهداء الأبرار.