المدير العام لمجمع سونالغاز بشأن المشروع:

تسليم محطة توليد الكهرباء بمستغانم في 2022

تسليم محطة توليد الكهرباء بمستغانم في 2022
الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص
  • القراءات: 1145

شدد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص، أول أمس، من مستغانم، على ضرورة تدعيم ورشات إنجاز محطة توليد الكهرباء بسونكتار وتسليم المشروع في سنة 2022.

وأبرز السيد بولخراص، خلال لقاء صحفي على هامش زيارته لولاية مستغانم، أن أشغال إنجاز هذه المحطة التي بإمكانها إنتاج أكثر من 1450 ميغاواط "عرفت تأخرا في الانطلاق لعدة أسباب من بينها طبيعة الأرضية وضرورة تقويتها لإقامة المنشأة على أساسات صلبة".

ودعا المؤسسات المكلفة بالإنجاز إلى "احترام رزنامة استدراك الأشغال والعمل بنظام 24 ساعة على 24 ساعة بما في ذلك الاستعانة بالكفاءات الوطنية العمومية والخاصة لتسليم المشروع في الآجال المحددة سنة 2022".

وأشار شاهر بولخراص، إلى أن "مؤسسة سونلغاز بفروعها سواء في الهندسة أو الأشغال لديها الخبرة والقدرة على تدارك هذا التأخر وبأقصى سرعة".

وأضاف أنه بإمكان هذه المحطة التي تعمل بتكنولوجيا عالية وجديدة هي التوربينات الغازية والبخارية، اقتصاد الطاقة الغازية بأكثر من 35 و40 في المائة خلال عملية إنتاج هذه السعة من الطاقة الكهربائية (1.450 ميغاواط)، وعلى مدى حياة هذه المنشأة الطاقية التي تفوق 25 أو 30 سنة.

كما قام الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، بتفقد مشروع إنجاز محول كهربائي بسعة 60/30 كيلوفولط بمنطقة الحسيان بإمكانه تحسين كمية ونوعية الخدمة المقدمة للمواطنين بست بلديات بدوائر عين النويصي وبوقيرات وماسرة التي تضم 24.139 مسكن.

وطالب المؤسسة المنجزة بتسليم المشروع الذي سيساهم في تخفيف الضغط عن محول صابلات بالمنطقة الساحلية الغربية في ماي 2021.

وتم خلال الزيارة عرض البرنامج الاستثماري لتطوير شبكات نقل الكهرباء بولاية مستغانم للفترة ما بين 2020-2027، والذي سيسمح برفع وفرة الطاقة الكهربائية بـ160 ميغاواط إضافية والمقدرة حاليا بـ 860 ميغاواط و277 كلم من الخطوط الكهربائية خلال سبع سنوات.