عين الصفراء بالنعامة

70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل

70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل
  • القراءات: 1337

استفادت مناطق الظل ببلدية عين الصفراء بولاية النعامة، من غلاف مالي يقدر بـ 70 مليون دج لتجسيد عمليات تنموية من شأنها أن تساهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان، حسبما استفيد خلال زيارة معاينة أجراها، أول أمس، الوالي إيدير مدباب بهذه الجماعة المحلية.

تستهدف هذه المشاريع الممولة من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية منطقة بلحنجير، حيث سينجز خزان لتموينها بالماء الشروب وفتح مسلك لفائدة فلاحيها. كما خصص لقرية بن دومة قاعة علاج ومطعم مدرسي. أما قريتي ميكاليس وتيركونت فرصدت لهما مبالغ للتهيئة الحضرية والإنارة العمومية وإنجاز ملاعب جوارية. أوضح الوالي خلال هذه الزيارة أن لجنة تقنية ستشرع في متابعة تجسيد المشاريع التي خصصت لمناطق الظل بالولاية وضمان احترام نوعية الأشغال، كما يتم التنسيق بين مختلف الفاعلين المعنيين بغية تجسيد هذه المشاريع في آجالها والمساهمة في ترقية الإطار المعيشي لسكان هذه التجمعات النائية. ومن جهتها، بلدية عين الصفراء تشهد انطلاق جملة مشاريع منها تهيئة الطرقات وتحسين خدمات النقل والإطعام المدرسي وتأهيل المنشآت التربوية، فضلا عن ربط أكثر من 800 سكن ريفي مجمع بالكهرباء بحيي الرمال و الظلعة 4”. كما أفاد من جهته رئيس المجلس الشعبي البلدي، قندوسي بلقاسم.

وقد أبرزت أهم الانشغالات التي طرحها سكان قرى بلدية عين الصفراء وجود نقائص تتعلق بأشغال الربط بمختلف الشبكات وصيانة الطرقات وتوفير النقل المدرسي والحاجة إلى حصص إضافية للسكن الريفي وأراضي البناء الذاتي وهي الانشغالات التي وعد الوالي بالاستجابة لها ضمن ميزانية البرامج المقبلة بحسب الأولويات.