توقيع بروتوكول اتفاق بين "أس بي أس" و"كي إينرجي"

شراكة لتركيب اللوحات الكهروضوئية بالجزائر

شراكة لتركيب اللوحات الكهروضوئية بالجزائر
تركيب اللوحات الكهروضوئية بالجزائر
  • القراءات: 634
حنان. ح حنان. ح

وقعت شركة "أس. بي. أس" المختصة في صناعة أنظمة اللوحات الشطائرية والهياكل، برتوكول اتفاق لمشروع مشترك مع "كي إينرجي" يهدف إلى صناعة هياكل تركيب اللوحات الكهروضوئية ذات الجودة العالية في الجزائر.

وحسب بيان للشركة، فإن هذا المشروع يأتي استجابة لسياسة الدولة في مجال الانتقال الطاقوي والرامية  لإنتاج 4 جيغاواط من الكهرباء عبر الطاقة الكهروضوئية خلال السنوات الأربع القادمة و16 جيغاواط بحلول 2035. وهو ما يسمح بتقليص التبعية للطاقات الاحفورية ورفع كميات الغاز الموجهة للتصدير.

ولأن سياسة الحكومة تتوجه إلى دعم الصناعات المحلية ذات العلاقة بهذا المجال، فإن الاتفاق جاء ليكون خطوة مجسدة في هذا الاتجاه. إذ يسمح بصناعة الهياكل المعدنية التي تدخل في سلسلة القيم.

وحسب البيان فإن شركة "ا سبي أس" التي يديرها مهدي بن ديمراد، اختارت انتقاء تجهيزات أوروبية ونيوزيلندية تمتاز بأتمتة عالية ونجاعة كبيرة، والشراكة مع "كي إينرجي" التي ستجلب خبرة  ومهارة تمتد   لعقود من الزمن في مجال هياكل تركيب الأسقف، المزارع الشمسية الأرضية والشمسية العائمة، الهندسة، الاقتدار والحلول الإبداعية للتجاوب مع التكنولوجيات الآنية والمستقبلية.

وبإمكان الشركة أخد طلبيات فورية وتقديم حل دقيق لكل التطبيقات على مستوى سوق الطاقة الشمسية الضوئية، حسبما جاء في البيان، الذي أشار إلى أن هذه الشراكة ستسمح بالتحضير لتصدير هياكل الشركة العالية الجودة والمصنوعة في الجزائر، نحو السوق الإفريقية.

للإشارة، فان "كي إينرجي" تعتبر شركة مستقرة بدبي، تعمل في مجال الطاقات المتجددة ومختصة في هياكل أنظمة الأسقف، المزارع الشمسية الأرضية والشمسية العائمة".