تيارت

الجمعيات توزع 60 ألف كمامة

  • القراءات: 642
❊ ن. خيالي ❊ ن. خيالي

قامت، خلال الاسبوع المنصرم، مديرية الشباب والرياضة للولاية من خلال الجمعيات الشبانية والرياضية بحملة واسعة للتوعية

والتحسيس عبر معظم مناطق الولاية باستعمال مختلف الوسائل للتحسيس من مخاطر وباء كورونا "كوفيد 19"، حيث جاب شباب الجمعيات مختلف الأسواق والأحياء الشعبية والمجمعات السكنية، تم خلالها توزيع أزيد من 60 الف كمامة على مختلف شرائح المجتمع، تم صنعت من قبل الشباب خصيصا للمساهمة في حملات التوعية والتحسيس من وباء كورونا الخطير.

ارتفاع في حالات الإصابة بكورونا

عرفت عدة مناطق بولاية تيارت على غرار عاصمة الولاية، السوقر، قصر الشلالة في الأسبوعين الأخيرين ارتفاعا محسوسا في حالات الإصابة بوباء كورونا المستجد، والذي اعتبره المختصون والخبراء من إفرازات الاختلاط أيام العيد وذهاب العائلات لتقديم تهاني العيد دون التقيد بقواعد الوقاية الأساسية خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مما جعل المصالح المعنية ممثلة في مديرية الصحة للولاية بالتنسيق مع عدة جمعيات تقوم بعدة حملات تحسيسية وتوعوية من مخاطر عدم التقيد بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي والجسدي لتفادي عدوى الوباء الفتك.

تحويل المصابين بكورونا إلى فرندة ومهدية

أدى الارتفاع المحسوس في عدد المصابين بوباء كورونا كوفيد 19 المستجد بولاية تيارت، في الآونة الأخيرة إلى اكتظاظ مختلف مصالح مستشفى يوسف دمرجي بتيارت، فيما بادرت المصالح المختصة للاستنجاد بمستشفيات فرندة ومهدية، بحيث تم تحويل عدد من المصابين إلى مستشفى فرندة ومهدية لعدم وجود أماكن شاغرة للتكفل بهم، وفي المقابل سجلت المصالح الصحية بالولاية تعافي 11 مصابا من فيروس كورونا، خرجوا من المستشفى.

فرندة ... ضبط كلغ ونصف من الكيف المعالج

تمكن عناصر أمن ولاية تيارت، بحر الاسبوع الفارط، من توقيف ثلاثة أشخاص ويتعلق الأمر بكل من (س. ق 31 سنة)، (م. م 29 سنة)، (ب.خ 25 سنة) عن قضية حيازة المخدرات، وذلك إثر معلومات مؤكدة حول وجود شبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات بإقليم ولاية تيارت، ينحدر أفرادها من بلدية فرندة، فيما مكنت التحريات من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي المقيم بأحد أحياء مدينة فرندة، وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه فيه أين تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي رفقة شخصين من شركائه وحجز كمية من المخدرات (كيف معالج) قدر وزنها بـ 1430غ ،في حين احيل المتهمون على العدالة أين صدر صدر في حق المشتبه فيهم أمر إيداع الحبس المؤقت.