قالمة

الإطاحة بشبكة تروج المؤثرات العقلية

  • القراءات: 515
وردة زرقين وردة زرقين

أطاحت قوات الشرطة القضائية بأمن دائرة قلعة بوصبع بأمن ولاية قالمة بجماعة إجرامية تنشط في مجال الاتجار وترويج المؤثرات العقلية، وذلك على إثر استغلال معلومات حول قدوم مركبة سياحية من مدينة عنابة نحو قالمة على متنها كمية معتبرة من المؤثرات العقلية. حيث تمكنت نفس المصالح من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 27 و28 سنة مقيمين بقالمة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم والمركبة، تم حجز 1110 كبسولة من دواء "بريغابالين" داخل السيارة، ليتم تحويلهم إلى المصلحة وحجز ما تم العثور عليه، فيما فتح تحقيق في القضية وقدموا أمس الثلاثاء أمام محكمة قالمة.

تاملوكة: هلاك طفل سقط عليه أنبوب إسمنتي داخل حفرة

هلك طفل بعد أن سقطت عليه قطعة من أنبوب إسمنتي داخل حفرة ببلدية تاملوكة (60 كلم جنوب غرب ولاية قالمة)، حسبما علم أمس من خلية الإعلام والاتصال بالحماية المدنية. أوضح المصدر نفسه بأن الحادث وقع، ليلة أول أمس، عندما سقطت قطعة من أنبوب إسمنتي خاص بقنوات صرف المياه على الطفل البالغ من العمر تسع سنوات كان داخل حفرة ببلدية تاملوكة مما أدى إلى وفاته.

وأفاد ذات المصدر، بأنه تم إسعاف الضحية بعين المكان ونقله إلى المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لتاملوكة من طرف عناصر الحماية المدنية بذات البلدية مردفا بأنه لدى معاينة الطفل من طرف طبيب المؤسسة الصحية تبين بأنه متوفى متأثرا بالإصابات المتعددة التي تعرض لها.