المقاطعة الإدارية لسيدي امحمد

التزام بالإجراءات الاحترازية

التزام بالإجراءات الاحترازية
  • القراءات: 648
زهية. ش زهية. ش

أكدت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد، فوزية النعامة، خلال اجتماع خلية الأزمة المشكلة لمجابهة جائحة ”كورونا”، انعقد نهاية الأسبوع المنصرم، على اتخاذ الإجراءات الاحترازية، منها تفادي التجمعات والطوابير أمام المتاجر، التزام المسافة اللازمة واستعمال الكمامات.

كما ركزت على تنظيم دخول الزبائن وخروجهم من أبواب مختلفة في كل الأسواق، مع وضع معقم بكل مدخل، وأخذ الاحتياطات الاحترازية، خاصة الارتداء الإجباري للكمامات، من طرف أصحاب المحلات المستقطبة للمواطنين والزبائن، والغلق الفوري للمخالفين. من جهة أخرى، جددت نفس المسؤولة، التأكيد على تحديد عدد الأشخاص المتواجدين في مكان واحد، وأن لا يزيدوا عن شخصين، وتحديد اتجاه واحد للسير داخل المحلات، ووضع علامات واضحة على الأرض وحواجز من أجل تفادي تقاطع الزبائن، وتنظيف المحلات وتطهيرها يوميا من طرف أصحابها.

وجهت الوالي المنتدب تعليمات، من أجل مواصلة عملية تعقيم وغسل وتنظيف المدارس الابتدائية، لاستقبال الأولياء وتسجيل تلاميذ التحضيري، ومواصلة عملية تعقيم المساجد وطلائها من الجهة الخارجية، والحرص على استمرار عمليات التعقيم والتنظيف والتطهير بمختلف الأحياء والشوارع. كما شددت على الوقوف الميداني لتنفيذ ومتابعة الوضعية، مع التأكيد على المواطنين التزام شروط الوقاية.

في هذا الصدد، تتواصل ببلديات المقاطعة، عملية غسل وتطهير الأحياء والشوارع والمباني، حيث مست ببلدية المرادية خلال يوم الجمعة الماضي، شوارع خاتيم عواوش، عبد اللطيف غربي، شارع عبد القادر، ميموزة، العبدي جعفر، عبد الكريم العقوم، الهادي دكار، حالس سعيد، عبد الكريم الصغير، مقران عاوس وغيرها.