تكوين حاملي المشاريع في تخصصات نشاطهم
تكوين حاملي المشاريع في تخصصات نشاطهم
  • القراءات: 425
رشيد. ك رشيد. ك

بموجب اتفاقية بين وزارتي التكوين المهني والحاضنات

تكوين حاملي المشاريع في تخصصات نشاطهم

أشرف كل من وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، هيام بن فريحة، والوزير المنتدب لدى وزير المؤسسات الصغيرة والناشئة واقتصاد المعرفة، المكلف بالحاضنات، نسيم ضيافات، أمس، بمقر الوزارة، على التوقيع على اتفاقية إطار بين القطاعين تهدف إلى العمل على تكوين حاملي المشاريع في التخصصات المعنية بتجسيد مشاريعهم.

وبموجب هذه الاتفاقية، يقوم قطاع التكوين والتعليم المهنيين، حسب وزارة التكوين والتعليم المهنيين، بضمان التكوين المتخصص لفائدة الشباب الذين هم بصدد إنشاء مؤسساتهم المصغرة.

إضافة إلى ذلك، يسعى قطاع التكوين إلى ترسيخ ثقافة المقاولاتية من خلال تكوين الشباب في كيفيات إنشاء المؤسسات المصغرة، وإعطائهم الفرصة للاستفادة من تكوين والحصول على شهادة تأهيل أولي تسهل عليهم الاستفادة من مختلف التحفيزات الممنوحة من طرف أجهزة دعم

وتشجيع تشغيل الشباب.

كما تنص الاتفاقية على مرافقة وزارة المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، لخريجي التكوين والتعليم المهنيين، وتساعدهم على إنشاء مؤسساتهم المصغرة. وتمكنهم أيضا من الاستفادة من الامتيازات التي توفرها الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب وتسهر على مساعدتهم عن طريق ممثليها في الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب "أونساح" في "دار المرافقة والإدماج" الموجودة على مستوى مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين.