برج بوعريريج

مصادرة 7 قناطير من الدجاج الفاسد

  • القراءات: 443
آسيا عوفي آسيا عوفي

صادرت مصالح الأمن الحضري الثاني التابع لولاية برج بوعريريج، 740 كلغ من الدجاج غير الصالح للاستهلاك البشري إثر دوريات رقابية، حيث تم توقيف شاحنة اتضح أنها محملة بكمية معتبرة من اللحوم البيضاء وتوابعها، كانت موجهة للسوق بغرض البيع. وبعد عرضها على الجهات المختصة تبين أنها فاسدة، ليتم إتلافها بحضور الجهات المعنية، وإنجاز ملف ضد صاحب الشاحنة وإرساله إلى الجهات القضائية.

"الجزائرية للمياه": تكوين الإطارات التقنية

كشفت السيدة سليمة بودرواز المكلفة بالإعلام بوحدة "الجزائرية للمياه" بولاية برج بوعريريج، عن الشروع في تكوين الإطارات التقنية للمؤسسة، الذين بدورهم سيشرفون على النظام الجديد، الذي سيكون ساري المفعول في عاصمة الولاية، وسيمدد فيما بعد إلى باقي البلديات التي تشرف عليها الجزائرية للمياه وحدة برج بوعريريج.

وحسب المتحدثة فإن هذه العملية تدخل في إطار رقمنة القطاع، وتحسين الخدمة العمومية، ومواكبة التطور التكنولوجي وتحسين الخدمة العمومية، في حين أشار نفس المصدر إلى أن هذا النظام سيمكن الوحدة، كمرحلة أولى، من مراقبة مستوى الماء في الخزانات مباشرة من مركز التحكم عن بعد. أما المرحلة الثانية فتمكن من عملية فتح صمامات التوزيع، ومعرفة كميات الإنتاج والتوزيع في وقتها، وبذلك سيتسنى للوحدة التدخل والصيانة في مدة قصيرة جدا.