بأمر من والي العاصمة الذي أمر بغلق الشواطئ

موسم الاصطياف يتأجل إلى ما بعد الكورونا

موسم الاصطياف يتأجل إلى ما بعد الكورونا
  • القراءات: 1386
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

انطلقت البلديات الساحلية لولاية الجزائر، في غلق المداخل المؤدية إلى الشواطئ، حيث جاء هذا الإجراء بتعليمة من والي العاصمة، يوسف شرفة، الذي أمر بغلقها مؤقتا بسبب فيروس الكورونا، لاسيما بعدما عرفت أغلب الشواطئ توافدا كبيرا للمواطنين عليها، مما يشكل خطرا عليهم. 

قررت ولاية الجزائر، بالتنسيق مع مصالح الأمن، غلق المداخل والمنافذ المؤدية للشواطئ بمختلف البلديات الساحلية بالعاصمة وهذا بعد تسجيل توافد معتبر للمواطنين على الشواطئ، غير مبالين بإجراءات الوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا.

وباشرت، مصالح الدرك بغلق منافذ شواطئ بلدية برج البحري، بعد القرار الذي اصدره رئيس المجلس الشعبي البلدي بسبب التوافد المبكر للمصطافين.

وشدد الوالي، على ضرورة تشديد إجراءات الوقاية من خطر فيروس كورونا،من خلال منع التجمعات واستقبال المصطافين بمختلف الشواطئ عبر الشريط الساحلي الولاية.

وكانت البلديات الساحلية بصدد التحضير لموسم الاصطياف، لكن اضطرت لغلقها بسبب تمديد الحجر الصحي ، حيث أمر يوسف شرفة بتهيئة الشواطئ و مواصلة عصرنة وترميم المرافق السياحية وتزويدها بمختلف التجهيزات.

وتستمر أشغال التهيئة إلى غاية فتح الشواطئ من جديد، بعد القضاء على الفيروس نهائيا،علما ان السلطات الولائية اطلقت مناقصة، من أجل كراء المحلات والأكشاك المتواجدة بمنتزه الصابلات وبعض الشواطئ الأخرى، هذه المحلات التجارية والأكشاك ستنشط في مجال الإطعام والإطعام السريع لتكون في خدمة الزوار. 


والي بومرداس يقرر غلق الشواطئ

أصدر والي ولاية بومرداس، أمس، قرارا يقضي بمنع دخول شواطئ الولاية عملا بالإجراءات الاحترازية من تفشي وباء كورونا. وجاء القرار بناء على التوافد الملحوظ للمواطنين على مختلف شواطئ الولاية بعد عيد الفطر مع تسجيل ارتفاع درجات الحرارة. وحث الوالي مختلف المصالح المختصة وعلى رأسها المصالح الأمنية والبلديات الشاطئية ومصالح الدوائر، تنسيق الجهود من أجل تطبيق هذا القرار الرامي لحماية الصحة العمومية إلى غاية الرفع الكلي للحجر الصحي. نشير إلى أن الولاية تحصي 47 شاطئا مسموحا للسباحة.

حنان. س