وزارة التجارة تشيد بالتزام التجار

المداومة بلغت 99,44 بالمائة يومي العيد

المداومة بلغت 99,44 بالمائة يومي العيد
المداومة بلغت 99,44 بالمائة يومي العيد
  • القراءات: 911
ق. و ق. و

بلغت النسبة الوطنية لمداومة التجار يومي عيد الفطر المبارك 99,44 بالمائة من مجموع عدد التجار المسخرين للعمل خلال هذه المناسبة، حسبما أعلنت عنه وزارة التجارة.

وعرف اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك تسجيل نسبة تغطية بلغت 99,45 بالمائة، مقابل نسبة بلغت 99,44 بالمائة في اليوم الأول.

وحسب وزارة التجارة، فقد كانت نسبة المداومة مرتفعة خلال اليوم الثاني رغم الظرف الصحي الذي تعيشه البلاد على غرار باقي دول العالم، إضافة للحجر الصحي وإجراءات منع تنقل المركبات عبر كامل ولايات القطر الوطني.

وتوزعت نسب المداومة على المديرية الجهوية للجزائر بـ99,50 بالمائة والمديرية الجهوية لعنابة 100 بالمائة والمديرية الجهوية لورقلة بـ100 بالمائة، والمديرية الجهوية لبشار بنسبة 95,74 بالمائة والمديرية الجهوية بالبليدة 99,93 بالمائة.

كما بلغت نسبة المداومة بالمديرية الجهوية في باتنة 100 بالمائة والمديرية الجهوية في سعيدة 99,97 بالمائة، والمديرية الجهوية لوهران 100 بالمائة والمديرية الجهوية لسطيف 99,98 بالمائة.

وتقدمت الوزارة بالشكر لكل التجار المسخرين وبعض التجار غير المسخرين لالتزامهم بتقديم خدمة عمومية للمواطنين خاصة في هذا الظرف الصحي االاستثنائي الذي تعرفه البلاد.

يذكر أن وزير التجارة، كمال رزيق، كان قد أعلن الخميس الماضي عن تسخير أكثر من 43 ألف تاجر للمداومة يومي عيد الفطر المبارك مع إلزامية التقيد بإجراءات الحجر الصحي التي فرضتها الحكومة مؤخرا.

وحرص التجار المسخرين على الالتزام بالمداومة من السابعة صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال نظرا للحجر المنزلي المفروض بسبب لأزمة الصحية التي تمر بها البلاد على غرار كل دول العالم.