تساقط كثيف للأمطار الرعدية بولاية وهران

وفاة طفلة إثر سقوط جدار بمرسى الكبير

وفاة طفلة إثر سقوط جدار بمرسى الكبير
وفاة طفلة إثر سقوط جدار بمرسى الكبير
  • القراءات: 715
 رضوان. ق رضوان. ق

لقيت طفلة تبلغ من العمر سنة ونصف حتفها وأصيبت والدتها بجروح بليغة نتيجة تعرضهما لحادت سقوط جدار بحي لالا خديجة ببلدية مرسى الكبير (وهران)، مساء أول أمس، بسبب تساقط كثيف للأمطار الرعدية. وقد تم تحويل جثة الطفلة المتوفية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران "الدكتور ابن زرجب" وإجلاء والدتها المصابة إلى مصالح الإسعافات بالمستشفى ذاته.

وعلى إثر استمرار تهاطل الأمطار الرعدية الغزيرة بمختلف أرجاء الولاية، سجلت مصالح الحماية المدنية العديد من التدخلات منذ بداية هذا التقلب المناخي، حيث تم تنفيذ عملية امتصاص للمياه المتسربة لبعض السكنات ببلدية مرسى الكبير وإزالة خطر التربة المنجرفة وكذا تحرير الطريق الولائي رقم 84 وإنقاذ عدد من الأشخاص الذين كانوا عالقين.وتمت عمليات مماثلة بكل من بلديات بوسفر وطافراوي وعين الترك، إلى جانب إخراج سيارة محصورة وسط المياه المتراكمة تحت جسر ببلدية بئر الجير.

وكان مسؤولون محليون يتقدمهم الوالي عبد القادر جلاوي قد تنقلوا إلى عدد من المناطق المتضررة من تراكم المياه وتسربها إلى بعض المساكن، حيث وقفوا على الأوضاع لا سيما انسداد الحركة على مستوى بعض الطرقات التي غمرتها المياه.وقد شكل الوالي خلية أزمة يتولى الأمين العام للولاية تنسيق عملها، تضم عدة قطاعات معنية على غرار الأمن الولائي والحماية المدنية والأشغال العمومية والموارد المائية حيث يتواجد ممثلوها في الميدان لرصد الوضعية تحسبا لأي طارئ محتمل وفق ما ذكرته مصالح الولاية.

وقد قامت فرق الحماية المدنية مدعمة بفرق تقنية وبشاحنات السحب والتفريغ بالتدخل لإجلاء العالقين وضخ المياه وفتح الطرقات. بدورها شهدت عدة أحياء بمدينة وهران وبلديات أرزيو

والسانيا وبئر الجير نفس الوضعية بعد تسرب المياه والسيول للمنازل التي غرقت بالكامل، في حين سارعت عدة فرق للتدخل والتي وزعت على كامل المناطق المتضررة لسحب المياه المتراكمة وانقاذ المواطنين الذين حاصرتهم السيول السيول مركباتهم .

من جهة أخرى، وقبل موعد الإفطار بساعة واحدة، وقع حادث مرور بمحور الدوران "الباهية" بمدينة وهران، حيث خلف وفاة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات وإصابة أربعة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تتراوح أعمارهم ما بين 7 و46 سنة تم تحويلهم من قبل مصالح الحماية المدنية إلى المؤسسة الاستشفائية.