عين الدفلى

تحويل 534 مخالفا لإجراءات الحجر

  • القراءات: 474
م. حدوش م. حدوش

سجلت مصالح أمن ولاية عين الدفلى، خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 ماي الجاري، سحب 67 رخصة سياقة، مع توقيف 70 مركبة ودراجات نارية، إلى جانب تحويل 534 شخصا من مختلف الفئات العمرية إلى مقرات الشرطة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، جراء مخالفتهم إجراءات الحجر الصحي.

العطاف: وضع حد لمروج مخدرات

وضعت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة العطاف، ولاية عين الدفلى، حدا لشاب يبلغ من العمر 25 سنة، على خلفية ضلوعه في قضية حيازة مخدرات بغرض المتاجرة فيها، مع حجز 110 غرامات من الكيف المعالج.

العملية التي تمت الأسبوع الفارط، جاءت إثر استغلال معلومات عن قيام أحد الشبان بتخزين كمية من المخدرات بمسكنه العائلي، الكائن وسط المدينة، لغرض ترويجها في أوساط الشباب، ليتم استصدار أمر بتفتيش مسكنه من النيابة المختصة، فضبط بغرفة نومه صفيحة مخدرات وزنها 110 غرامات من الكيف المعالج، فيما كللت عملية ترصد تحركات المعني من إيقافه، بعد ما كان في حالة فراروبعد إتمام إجراءات التحقيق اتجاه المشتبه فيه، تم تقديمه أمام مصالح العدالة المختصة بموجب إجراءات المثول الفوري، التي خصته بأمر بإيداع في المؤسسة العقابية.

سلبه هاتفا ومبلغا ماليا: شرطي يطيح بلص

قدمت مصالح أمن دائرة العطاف بولاية عين الدفلى أمام العدالة، شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، معروف بسوابقه القضائية، تورط في قضية سرقة هاتف نقال، ومبلغ مالي عن طريق النشل.

جاء ذلك أثناء قيام قوات الشرطة العاملة بشارع بوزار مطول بمهامهم، المندرجة في إطار المخطط الخاص بتأمين شهر رمضان، حيث تقدم إليهم موظف شرطة تابع لأمن الولاية، كان في حالة راحة، واضعا تحت تصرفهم شخصا قام بسرقة هاتفه النقال ومبلغ مالي قدره 3 آلاف دينار من جيب سرواله عن طريق النشل، بعد تفطنه لفعلته، حيث تمكن موظف الشرطة الضحية من توقيفه على الفور، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال المعني، بعد اقتياده إلى مقر أمن دائرة العطاف، تم تقديمه أمام الجهة القضائية المختصة، التي أصدرت في شأنه حكما بعامين حبس نافذة، مع الإيداع وغرامة مالية.

خميس مليانة: القبض على سارق امرأة

أحالت مصالح الشرطة بخميس مليانة في عين الدفلى، شابا عمره 19 سنة، أمام مصالح العدالة، بعد ضبطه متلبسا بسرقة ضحيته عن طريق الخطف والعنف

المشتبه به تم ضبطه الأسبوع الفارط، من طرف دورية تأمينية لعناصر الشرطة بحي لكادات بخميس مليانة، بالتعاون مع مواطنين من نفس الحي،  حيث حاول بعد الترصد والتربص بامرأة من الحي كانت تهم بالدخول إلى مسكنها العائلي، سرقة حقيبتها اليدوية بالعنف والخطف، إلا أن مخططه باء بالفشل، بعد تدخل مواطنين وعناصر الشرطة الذين تمكنوا من إلقاء القبض عليه، ليتم تقديمه أمام النيابة المختصة إقليميا. بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة، والتي خصته بسنتين حبسا نافذة، مع غرامة مالية.