العملية تتواصل ببلديات المقاطعة

حملة تنظيف واسعة بأولاد فايت

حملة تنظيف واسعة بأولاد فايت
  • القراءات: 1177
زهية.ش زهية.ش

تتواصل بالمقاطعة الإدارية للشراقة، عمليات النظافة والعناية بالمحيط عبر مختلف بلديات المقاطعة، التي مست في بداية الأسبوع الجاري، بلدية أولاد فايت، التي استفادت من عملية تنظيف واسعة السبت الماضي، على أن تتواصل العملية في بلديات الشراقة، دالي ابراهيم، عين البنيان والحمامات.

في هذا الصدد، تم ببلدية أولاد فايت، رفع وإزالة النفايات الخضراء والصلبة، تهيئة المساحات الخضراء، وتنظيف البالوعات، لتجنب انسدادها عند تهاطل الأمطار. فيما تم، من جهة أخرى، القيام بعمليات تنظيف وإعادة تهيئة الأرصفة والطرق، بعدة أحياء كانت مبرمجة في إطار عملية التهيئة التي تقوم بها السلطات المحلية. وقد سخر لهذه العملية حوالي 40 عاملا، من مختلف المؤسسات الولائية المختصة في النظافة والتهيئة الحضرية وعمال البلدية، كما تم توفير 4 شاحنات، و3 آلات رافعة للنفايات، في حين ستتواصل العملية، حسب مصالح الدائرة الإدارية للشراقة، خلال الأسبوع الجاري، بجميع بلديات المقاطعة، خاصة في بعض المواقع التي تشهد تجميع النفايات والردوم، دون الأخذ بعين الاعتبار المساس بالبيئة.

على صعيد آخر، وتحضيرا لموسم الاصطياف لسنة 2020، تتواصل عمليات النظافة على مستوى شواطئ المقاطعة، تنفيذا لتعليمات الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للشراقة، المتعلقة بتنظيف وإعادة تهيئة مداخل جميع الشواطئ.

كانت نفس المنطقة، قد شهدت عمليات كبرى للنظافة مست جميع بلديات المقاطعة، في إطار الوقاية من فيروس "كورونا"، فضلا عن القضاء على النقاط السوداء والمفرغات العشوائية ببلديات المقاطع، وقد تم في هذا الإطار، رفع الأتربة والنفايات المنزلية والصلبة وإزالة الأعشاب الضارة وإعادة تهيئة المساحات الخضراء.

سخر لهذه الحملة كل الإمكانات والوسائل اللازمة، بمشاركة مصالح بلديات المقاطعة، القسم الفرعي للأشغال العمومية، القسم الفرعي الموارد المائية، مؤسسة النظافة ورفع النفايات المنزلية "إكسترانات" ومؤسسة صيانة شبكات الطرق والتطهير "أسروت"، مؤسسة إنجاز وصيانة الإنارة العمومية ومؤسسة تنمية المساحات الخضراء.

كانت السلطات المحلية ومصالح مقاطعة الشراقة، قد قامت بعدة عمليات لتعقيم وتطهير الأحياء والمؤسسات بالبلديات الأربع، للوقاية من فيروس "كوفيد 19"، ولا زالت حملات التنظيف متواصلة، بمشاركة مختلف المؤسسات الولائية للنظافة والتطهير.