حصيلة فيروس كورونا في الجزائر

5723 إصابة مؤكدة، 502 وفاة و2678 حالة شفاء

5723 إصابة مؤكدة، 502 وفاة و2678 حالة شفاء
فيروس كورونا في الجزائر
  • القراءات: 714
ق. و ق. و

سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية في الجزائر 165 حالة إصابة مؤكدة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5723 إصابة مؤكدة و502 حالة وفاة، حسبما كشف عنه، أمس، الدكتور فورار الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن الوفيات الـ8 الجديدة سجلت بكل من سطيف (حالتان)، ورقلة (حالتان)، برج بوعريريج (حالتان)، وحالة واحدة بكل من البليدة وسيدي بلعباس، مضيفا أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 48 ولاية.

وأشار ذات المتحدث إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 2678 حالة من بينها 132 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 56 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفاة، الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

وأضاف الدكتور فورار أن 17 ولاية لم تسجل بها أمس أية حالة مؤكدة، فيما سجلت 22 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة و5 حالات، مع الإشارة إلى أن 9 ولايات سجلت بها أكثر من 5 حالات. وتعد وهران وتلمسان وقسنطينة من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.  وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 9323 حالة، تشمل 3879 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و5444 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 18 مريضا حاليا في العناية المركزة.

واعتبر الدكتور فورار في الأخير، أن كل تهاون تجاه التدابير الوقائية الأساسية، يعيق المجهودات المبذولة لمواجهة الوباء ويؤدي حتما إلى تفاقم الوضع الوبائي، مذكرا في هذا الإطار بضرورة اليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والحجر المنزلي.


مغادرة شخصين المستشفى بغليزان بعد تماثلهم للشفاء

غادر شخصان المؤسسة العمومية الاستشفائية "محمد بوضياف" لغليزان أمس، بعدما تماثلا للشفاء من فيروس كورونا، حسبما علم لدى مديرية الصحة والسكان بالولاية. وأوضح المصدر أن الشخصين غادرا المستشفى المذكور بعد أن أكدت نتائج التحاليل المخبرية الصادرة عن ملحقة معهد باستور بوهران تماثلها للشفاء التام، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى غليزان إلى 14 شخصا. كما يقدر العدد الإجمالي للمتعافين بالولاية إلى 46 شخصا وذلك إلى غاية أمس الأحد.

وا

  ولاية الجزائر: أصحاب المحلات التجارية ملزمون بارتداء الكمامات

أكدت مصالح ولاية الجزائر في بيان لها، أمس، أن أصحاب ومستخدمي المحلات والفضاءات التجارية المرخص لها بممارسة أنشطتها التجارية ملزمون بارتداء الكمامات.

وأوضح البيان أنه حفاظا على الصحة العمومية وفي إطار تدابير الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومكافحته تنهي مصالح ولاية الجزائر لعلم أصحاب المحلات والفضاءات التجارية المرخص لها بممارسة نشاطاتها التجارية ،أنهم ملزمون ومستخدميهم بارتداء الكمامات وكذا احترام كافة التدابير ذات الصلة باحتياطات التباعد والاجتماعي.

من جهة أخرى، أكد ذات المصدر أن كل مخالفة لهذا الإجراء سيترتب عنه اللجوء إلى الغلق الإداري لهذه الحملات والفضاءات.

وأ