البويرة

توقيف 144 متورطا في اعتداءات

  • القراءات: 565
ع .ف .الزهراء ع .ف .الزهراء

كشفت مصالح أمن ولاية البويرة، عن تسجيل 166 قضية جزائية تورط فيها 144 شخصا، في حصيلة نشاطها الخاص بمكافحة الجريمة بكل أنواعها لشهر أفريل المنصرم.

حسب بيان مصالح الأمن، فقد عرف أفريل الأخير، تورط 41 شخصا في 49 قضية اعتداء على الأشخاص، أبرزها قضايا المساس بالأشخاص، القضايا المتعلقة بالضرب والجرح العمدي، والسب والتهديد، فيما بلغ عدد قضايا المساس بالممتلكات 42 قضية تورط فيها 11 شخصا، متعلقة خاصة بقضايا التخريب العمدي لملك الغير والسرقات البسيطة بكل أنواعها، في الوقت الذي تم حل 15 قضية متعلقة بالسرقات الموصوفة، أودع على إثرها شخصان  الحبس المؤقت.

عن قضايا المخدرات خلال نفس الفترة، كشف بيان مصالح الأمن، عن تمكن الضبطية القضائية لأمن ولاية البويرة من معالجة 26 قضية، منها 6 قضايا تتعلق بالترويج، و12 قضية متعلقة بحيازة واستهلاك المخدرات، تورط فيها 37 شخصا، أودع شخصان منهم رهن الحبس المؤقت، في انتظار البت في قضاياهم.

خلال أفريل: رفع 69 ملفا قضائيا

شمل نشاط مصالح أمن البويرة في إطار مكافحة الجريمة بشتى أشكالها، 337 مداهمة شُرطية خلال شهر أفريل الأخير، استهدفت الأحياء السكنية، الساحات العمومية، الأسواق، محطات الحافلات والسكك الحديدية، مع مراقبة 3451 مركبة.

حسب بيان مصالح الأمن، أسفرت عمليات المداهمة عن مراقبة 2036 شخصا، فيما تم إنجاز 69 ملفا قضائيا في حق 71 شخصا تمت إحالتهم أمام الجهات القضائية، لتورطهم في عدة قضايا، من بينهم 21 متورطا في قضايا الحيازة قصد الاستهلاك للكيف المعالج والمهلوسات، و14 شخصا متورطا في قضايا حمل أسلحة بيضاء محظورة، بالإضافة إلى توقيف شخصين مبحوث عنهما ومحل أوامر قضائية، تم تقديمهما للجهات القضائية المختصة.