عين الدفلى

توقيف 67 مركبة ودراجة نارية

  • القراءات: 85
م. حدوش م. حدوش

سحبت مصالح أمن ولاية عين الدفلى خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 7 ماي الجاري، 32 رخصة سياقة من أصحابها، مع توقيف 34 مركبة و33 دراجة نارية، إلى جانب تحويل 533 شخصا من مختلف الفئات العمرية إلى مقرات الشرطة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 469 شخصا، جراء مخالفتهم لإجراءات الحجر الصحي.

في هذا السياق، دعا مسؤولو أمن ولاية عين الدفلى المواطنين إلى ضرورة التحلي بالحس الجماعي لمحاصرة وباء "كورونا"، من خلال الالتزام بتدابير الوقاية سارية المفعول، والتقيد بالتعليمات والنصائح المقدمة لهم.

حي مازوني: اكتشاف ورشة لصناعة "الزلابية"

كشفت مصالح الأمن الحضري الثالث بعين الدفلى، نهاية هذا الأسبوع، ورشة لصناعة الحلويات التقليدية بحي مازوني، كان يقوم صاحبها بصناعة مادة "الزلابية" مخالفا بذلك إجراءات وقرارات غلق المحلات التجارية الخاصة بهذا النشاط من طرف السلطات العمومية، حيث ضبط متلبسا بممارسة هذا النشاط الذي تبين أنه لا يحوز على أية وثيقة تخول له ممارسته، كما تم ضبط بعين المكان، 200 كلغ من مادة العجينة الخاصة بها منتهية الصلاحية، إضافة إلى 100 كلغ من مادة "الزلابية" جاهزة و100 كلغ من مادة "العسيلة"، الورشة تفتقد لأدنى شروط النظافة والظروف الصحية الملائمة، حيث اتخذت الإجراءات القانونية، مع إنجاز ملف قضائي ضد المعني وحجز السلع والمعدات.

دائرة جندل: ضبط حلويات تقليدية تباع في الشارع

ضبطت مصالح أمن دائرة جندل بولاية عين الدفلى، نهاية الأسبوع الفارط، في إطار محاربة التجارة الفوضوية التي تكثر تزامنا والشهر الفضيل، كمية من الحلويات التقليدية (زلابية وقلب اللوزكانت معروضة للبيع على الرصيف بوسط المدينة، معرضين بذلك صحة المواطنين للخطر.

تستمر مصالح الشرطة المختصة بعين الدفلى حملاتها التحسيسية اتجاه التجار والمواطنين، للالتزام بالإجراءات المقررة للمرحلة التي تتسم بتفشي وباء "كورونا"، وتدعوهم إلى عدم التهاون في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.