سكيكدة

الحبس النافذ لمروّجي ممنوعات

  • القراءات: 677
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

من خلال معالجتهم قضيتين منفصلتين، وضع عناصر الشرطة بالأمن الحضري العاشر بأمن ولاية سكيكدة، أول أمس، حدا لنشاط شخصين، أعمارهما ما بين 38 و19 سنة، اختص نشاطهما في الحيازة والمتاجرة بالمؤثرات العقلية.

العملية الأولى تمت بحي الإخوة سعدي بوسط سكيكدة، حيث تمكنت فرقة البحث والتحري بناء على معلومات حول نشاط شخص مشبوه يبلغ من العمر 38 سنة، يقوم بترويج المخدرات، فعثر بحوزته على 15 قطعة مهيأة للبيع والترويج إضافة إلى سلاح أبيض. المشتبه فيه وبعد تقديمه أمام النيابة المختصة صدر في حقه حكم بالسجن 7 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 50 مليون سنتيم.

أما في القضية الثانية فقد تم توقيف مشتبه في ترويجه المؤثرات العقلية وذلك بشارع قدور بليزيدية بوسط مدينة سكيكدة، حيث ضُبط بحوزته 120 قرصا من نوع بريغلبلين 300 ملغ، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، فيما قدم المعني أمام النيابة المختصة، فصدر في حقه حكم بالحبس 18 شهرا، ودفع غرامة مالية تقدر بـ 10 ملايين سنتيم.

رمضان جمال: لصوص المواشي في قبضة الشرطة

أوقفت مصالح أمن دائرة رمضان جمال بولاية سكيكدة، أول أمس، 3 أشخاص (30 و33 سنة)، من بينهم شقيقان تورطوا في قضية تتعلق بسرقة المواشي، وذلك بعد شكوى تقدم بها مواطن حول اختفاء مشبوه لقطيع من مواشيه متكون من 25 رأسا من الماعز إضافة إلى نعجة واحدة، كان تركها بأحد المراعي بمفردها بالقرب من المدينة.

وقد تم خلال العملية استرجاع 20 رأسا من المواشي المسروقة (19 معزة، ونعجة)، قام اللصوص بإخفائها ببلدية بني بشير. 

وبعد إتمام إجراءات التحقيق أنجز ضد المشتبه فيهم الثلاثة، ملف قضائي، تم بموجبه تقديمهم أمام النيابة المحلية، وصدر في حقهم أمر بالإيداع.