أمن سعيدة

استقبال 4661 مكالمة هاتفية خلال شهر

  • القراءات: 714
ح.بوبكر ح.بوبكر

استقبلت مصالح أمن ولاية سعيدة خلال أفريل المنصرم، 4661 مكالمة هاتفية عبر كافة الخطوط التي تم وضعها لفائدة المواطنين.

وحسب بيان خلية الإعلام أحصي 3934 مكالمة عبر الخط الأخضر 48-15، أغلبها تنحصر في طلبات التدخل، والنجدة بـ 1068 مكالمة، و922 مكالمة تتعلق بطلب الاستفسار والتوجيه، و14 مكالمة للتبليغ عن حوادث المرور، و8 مكالمات للتبليغ عن السرقات، و3 مكالمات للتبليغ عن الحرائق. أما الرقم الأخضر 17 فقد سُجل بشأنه 644 مكالمة، يضاف إلى ذلك الرقم الأخضر 104 الخاص بالتبليغ عن حالات اختفاء أو اختطاف الأطفال، الذي سجل بشأنه تلقي مصالح الأمن 202 مكالمة هاتفية من مواطنين اتصلوا بعد خروج أبنائهم القصّر من البيت العائلي، إلا أن جميع المكالمات تم تفعيلها بسرعة، وتم العثور على الأطفال في ظرف قياسي ووفق نتائج إيجابية، تبين أن السبب هو التأخر في الرجوع إلى البيت ولا يتعلق الأمر بحالة اختطاف.

مناطق الظل: توزيع 4 آلاف قفة

أعطت السلطات الولائية بسعيدة، خلال الأسبوع الجاري، إشارة انطلاق القافلة الثانية التضامنية باتجاه ولاية البليدة، والتي تحمل شعار "قوتنا في تضامننا".

القافلة انطلقت من أمام مقر الولاية محملة بالمواد الغذائية الأساسية ذات الاستهلاك الواسع، على غرار مادة السميد والفرينة والزيت وغيرها من الضروريات، في إطار مساندة مواطني ولاية البليدة خلال هذا الشهر الفضيل.

وسبق لولاية سعيدة أن أرسلت قافلة تضامنية نهاية الشهر المنصرم، محملة بأكثر من 50 طنا من المواد الأساسية إلى البليدة، في الوقت الذي ستوزع أكثر من 4 آلاف قفة من مختلف المواد الغذائية، على المحتاجين والمعوزين بمختلف بلديات ومناطق الظل بولاية سعيدة.

بلدية عين السخونة: حملات وقاية وتعقيم لشوارع المدينة

قامت مصالح أمن ولاية سعيدة، منتصف الأسبوع الجاري بالتنسيق مع مصالح بلدية عين السخونة والمؤسسة الوطنية للتطهير، بحملة تعقيم وتطهير واسعة للشوارع الرئيسة للمدينة والأماكن العمومية التي تشهد توافدا للمواطنين؛ من خلال تسخير 4 شاحنات مزودة بمحلول الكلور وماء الجافيل للقيام بالعملية.

وفي نفس السياق، نُظمت عمليات تحسيس واسعة ببلدية عين السخونة التي تبعد عن مقر الولابة بـ90 كلم، من طرف مصالح الحماية المدنية التابعة للوحدة الثانوية لبلدية الحساسنة مقر الدائرة.