القضية الفلسطينية

الجامعة العربية تحذر من مشروع تهويد الحرم الإبراهيمي

الجامعة العربية تحذر من مشروع تهويد الحرم الإبراهيمي
الجامعة العربية تحذر من مشروع تهويد الحرم الإبراهيمي
  • القراءات: 703
ق. د ق. د

أدانت الجامعة العربية، أمس، مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على إقامة مشروع استيطاني جديد في البلدة القديمة بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة ومصادرة أراضيها لإنشاء طريق خاصة وإقامة مصعد كهربائي لتسهيل اقتحامات الحرم الإبراهيمي ومواصلة تهويده.

وأكدت الجامعة العربية أن هذا القرار "يأتي في إطار مواصلة سياسات الاحتلال التهويدية ضد المعالم الدينية والتاريخية الفلسطينية وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية واستكمالا لخطة مدروسة لتهويد مدينة القدس واستهداف الحرم القدسي الشريف والهوية العربية الإسلامية الفلسطينية في القدس والخليل.

واعتبرت الجامعة العربية الخطة الإسرائيلية بمثابة  انتهاك لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي التي تعتبر الاستيطان جريمة تستدعي إقامة المسؤولية أمام العدالة الدولية".

وطالبت لأجل ذلك المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بممارسة ضغوط على حكومة الاحتلال لوقف "فوري" لكل المخططات التي تؤدي إلى تدهور الأوضاع الصعبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكذا تداعياتها على فرص تحقيق السلام".

وصادقت حكومة الاحتلال  على مشروع استيطاني في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، تضمن مصادرة أراض فلسطينية في البلدة القديمة في الخليل لشق طريق استيطاني لتمكين المستوطنين الوصول إلى الحرم الإبراهيمي وإنشاء مصعد  كهربائي لنفس الغرض بما سيؤدي إلى تغيير المعالم العربية الإسلامية وهوية المنطقة الفلسطينية.