عين الدفلى

تشميع 40 محلا تجاريا

  • القراءات: 685
م . حدوش م . حدوش

أوقعت قوات الدرك الوطني بشخص كان بحوزته كمية كبيرة من المخدرات، كان بصدد عبور بها الطريق السيار شرق - غرب، حيث أوقف أفرادها بالحاجز الأمني ببلدية بوراشد المعني، وحجزوا 8.30

اتخذت مصالح أمن ولاية عين الدفلى الإجراءات القانونية ضد 25 تاجرا كانوا ينشطون بمختلف المواقع؛ على خلفية عدم التزامهم بالتدابير المتصلة بالحجر الصحي الجزئي، بما في ذلك مواقيت الفتح والإغلاق وكذا نوع النشاط التجاري المسموح بمزاولته. وتم تحرير مراسلات رسمية بشأنهم، موجهة للجهة الإدارية المؤهلة قانونا، تتضمن اقتراح إغلاق محلاتهم. 

وفي سياق تنفيذ قرارات الإغلاق الواردة عن السلطات الإدارية المختلفة، قامت مصالح الشرطة كذلك بإغلاق وتشميع 40 محلا تجاريا خلال نفس الفترة، جراء مخالفة أصحابها قواعد وشروط الممارسات التجارية، على غرار عدم القيد في السجل التجاري، وممارسة نشاط خارج موضوع السجل الجاري، وكذا مخالفة التدابير الاحترازية للوقاية من تفشي وباء كورونا.

بوراشد : حجز 8 كيلوغرامات من المخدرات

أوقعت قوات الدرك الوطني بشخص كان بحوزته كمية كبيرة من المخدرات، كان بصدد عبور بها الطريق السيار شرق - غرب، حيث أوقف أفرادها بالحاجز الأمني ببلدية بوراشد المعني، وحجزوا 8.30 كيلوغرامات من الكيف المعالج، كانت مخبأة بإحكام داخل سيارة كانت قادمة من ولاية الشلف باتجاه مدينة خميس مليانة؛ قصد ترويجها بالمنطقة.

وقامت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بئر ولد خليفة بالتحقيق في القضية، ليقدم المعني أمام وكيل الجمهورية بمحكمة خميس مليانة، ويودع المؤسسة العقابية بالشلف في انتظار محاكمته.