بومرداس

عدة إعذارات للتجار المخالفين

  • القراءات: 469
❊حنان. س ❊حنان. س

أعلنت مديرية التجارة لبومرداس عن تحرير العديد من المحاضر ضد تجار لم يحترموا تدابير الوقاية من فيروس كورونا. وكشفت على صفحتها على فضاء "فيسبوك"، عن أنه في سياق مهمة ميدانية لأعوان الرقابة رفقة أعوان الأمن الولائي إلى محلات التجار المرخص لهم بالفتح ببلدية بومرداس لمعاينة مدى احترامهم إجراءات الوقاية والأمن المفروضة في إطار التعليمة الوزارية المشتركة المتعلقة بالتدابير الخاصة بالتأطير الصحي الخاص باستئناف بعض الأنشطة التجارية، تبين أن العديد من التجار لم يحترموا هذه الإجراءات؛ ما أدى إلى تحرير إعذارات ضدهم لتسوية الوضعية خلال 24 ساعة، وإلا تُتخذ ضدهم إجراءات ردعية.

مديرية السكن: استئناف جزئي لأشغال المشاريع 

أعلنت مديرية السكن لبومرداس عن استئناف جزئي للأشغال بعدد من ورشات بناء مشاريع سكنية، على غرار الورشات الموجودة ببلدية أولاد هداج بالنسبة لمشروع 1500 (1248+252) سكن من نوع البيع بالإيجار لوكالة "عدل" مع احترام التعليمات الصحية، المتمثلة في تباعد العمال وتطهير الورشة وتعقيم العتاد والمعدات في انتظار تحسن الوضع الصحي العام، ورجوع العمال الكلي.

نفس الوضع تعرفه مختلف المشاريع السكنية ببلدية بني عمران، حيث لوحظ استئناف جزئي للأشغال الخاصة بمشروعي 101 سكن اجتماعي تساهمي (LSP) ومشروع 50 سكنا ترقويا مدعما (LPA)، مع احترام كلي للتعليمات الصحية؛ من تباعد العمال، وتعقيم الورشات والمعدات.

الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات: توزيع 30 طردا غذائيا

وزعت رئيسة المكتب الولائي للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات السيدة يامنة بوزيان، قرابة 30 طردا غذائيا على الأسر المتضررة من تدابير الحجر الصحي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت في تصريح لـ "المساء" إن التضامن قد شمل بالدرجة الأولى، الخياطات من الأسر المعوزة بعدد من البلديات. كما أكدت تواصل عملية خياطة الكمامات بورشات خاصة ببلديات خروبة وأولاد هداج وقورصو وغيرها، لتوزيعها على مختلف المصالح؛ وقاية من الفيروس، حيث تم خياطة 20 ألف كمامة منذ انطلاق العملية نهاية مارس الماضي.