أثناء الحجر المنزلي

الإطاحة بعصابة سرقة بالجزائر العاصمة

  • القراءات: 635
ن.ج ن.ج

فككت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، عصابة متكونة من أربعة أشخاص سرقوا كمية من المجوهرات وأجهزة إلكترومنزلية في منزل أثناء فترة الحجر، حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اوّل أمس الخميس.

وجاء في البيان الذي تلقت "المساء" نسخة منه، أنّ مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر "فكّكت مجموعة أشرار متورطة في ارتكاب جناية السرقة بالتسلق والكسر من منزل مع إخفاء أشياء مسروقة وكذا مخالفة الإجراءات المتعلقة بالحجر المنزلي، استولى خلالها أفراد العصابة على كمية من المجوهرات وكذا أجهزة إلكترومنزلية وأخرى تعتبر عتاد ميكانيكي وعتاد خاص بأشغال البناء".

وأسفرت هذه القضية التي تم علاجها من طرف فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي، عن الإيقاع بـ"04 مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين (20 و36) سنة، ارتكبوا جناية السرقة بالتسلق والكسر من منزل واستولوا على كمية المجوهرات من المعدن الأصفر، جهاز حاسوب محمول، خمسة (05) أجهزة تلفاز، أربعة عشر (14) آلة وجهاز من الحجم الكبير ذات طابع صناعي ميكانيكي مع لواحقها، ومبلغ مالي قدره 32500 دج"، يضيف المصدر عينه الذي أشار إلى استرجاع أغلب المسروقات.


مختصّة في ترويج المؤثـرات العقلية: الدرك يفكّك شبكة إجرامية بسيدي عبد الله

أوقع أفراد وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عبد الله (الجزائر)، بشبكة إجرامية، مختصّة في ترويج المؤثرات العقلية، تنشط ببلديتي المعالمة والرحمانية بولاية الجزائر العاصمة، بناءً على معلومات مؤكدة، مفادها وجود03 أشخاص يروجون المخدرات والأقراص المهلوسة، فتم ضبطهم على متن سيارة سياحية ببلدية المعالمة، إذ عثر أفراد الدرك الوطني على كيس بلاستيكي مخبأ بإحكام داخلها، به كمية من الأقراص المهلوسة، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات المتاجرة بالحبوب المهلوسة.

لدى تعميق التحقيق، حجز محقّقو الدرك الوطني كميات أخرى من المواد المخدرة والأقراص المهلوسة، تمثّلت في 640 قرصا مهلوسا من نوع بريبغالين،   100 غرام من الكيف المعالج، مبلغ مالي من القطع والأوراق النقدية قدره 6700 دينار، يمثّل عائدات بيع هذه السموم، إضافة إلى أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام والأنواع.

وبعد استيفاء كــــافة الإجـــــراءات القــــــانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة، بتهم تكوين جمعية الأشرار، الحيازة لغرض المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية حيازة أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي وأودعوا الحبس.