مدينة سطيف

50 نقطة مراقبة

  • القراءات: 575
منصور.ح منصور.ح

كشف محافظ الشرطة عبد الوهاب عيساني، رئيس خلية الإعلام والاتصال بالمديرية الولائية لأمن سطيف، عن تسطير برنامج أمني خاص بشهر رمضان، يهدف إلى ضمان تغطية أمنية شاملة لإقليم اختصاصها الحضري عبر الولاية، مع تعزيز مختلف إجراءاتها وتدابيرها الوقائية التي ستكون استثنائية هذه السنة، بسبب الحجر الصحي الجزئي الذي تشهده الولاية، من خلال تكثيف التواجد الأمني، وضمان انتشار واسع ومدروس لمختلف الوحدات، حفاظا على أملاك المواطنين، مع تكثيف جهود فرق الأمن المروري ضمانا لسير أمثل لحركة التنقل، خاصة خلال الفترة الصباحية، بالموازاة مع العمل التحسيسي، مشيرا إلى توزيع أفراد الشرطة بصفة مدروسة عبر أزيد من 50 نقطة مراقبة بمدينة سطيف لوحدها، بالإضافة إلى فرق أخرى مكلفة بالدوريات، وصد المخالفين لإجراءات الحجر الصحي.

وضع حد لشبكة مخدرات

وضع أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، حدا لنشاط عصابة تتكون من خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة، مختصة في ترويج المخدرات تقودها فتاة، وتم حجز 179 غراما من الكيف المعالج، وسيارة نوع "رونو" كانت تستعملها العصابة للتنقل والترويج.

العملية تمت إثر معلومات تلقاها عناصر مجموعة الدرك الوطني، تفيد بمحاولة عناصر العصابة نقل كمية من الكيف وترويجها وسط الشباب، حيث تم وضع خطة محكمة أفضت للإطاحة بهم، واقتيادهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق، وتقديمهم أمام الجهات القضائية.

المقارشة

حجز 38 قنطارا من الدجاج اللفاسد

حجز عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، 38 قنطارا من الدجاج الفاسد، كانت موجهة للسوق المحلية. العملية حسب خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية، تمت خلال دورية مراقبة لعناصر الفرقة المختصة إقليميا لمذبحة خاصة بمشتة المقارشة، بعد معاينة غرف التبريد والدجاج المحجوز داخلها، من قبل الطبيب البيطري، أكد أنها غير صالحة للاستهلاك.

ضبط مواد تجميل مهربة

ضبطت مصالح أمن ولاية سطيف، كمية معتبرة من مواد ومستحضرات التجميل أجنبية الصنع غير مفوترة، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.

العملية أطرها أفراد الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، إثر معلومات تفيد بمحاولة إدخال كمية معتبرة من مواد التجميل المهربة إلى مدينة سطيف، حيث تم وضع خطة مكنت عناصر الفرقة من توقيف شاحنة بوسط المدينة، كانت محملة بـ5 آلاف وحدة من مختلف المنتجات ذات العلامات الأجنبية، دخلت التراب الوطني عن طريق التهريب، مع توقيف 3 أشخاص، حيث تم فتح تحقيق معمق في ملابسات القضية، وإعداد ملف جزائي ضد المتورطين عن تهمة حيازة ونقل سلع أجنبية الصنع غير مفوترة، وإحالتهم أمام الجهات القضائية المختصة.