العملية مست 2000 عائلة محتاجة

صرف منحة 10 آلاف دينار للمعوزين بمفتاح

صرف منحة 10 آلاف دينار للمعوزين بمفتاح
  • القراءات: 1116
م. أجاوت م. أجاوت

شرعت مصالح بلدية مفتاح بولاية البليدة، الأسبوع الفارط، في صرف منحة 10 آلاف دينار الخاصة بالعملية التضامنية لشهر رمضان المعظم، بالحسابات البريدية لفائدة الأشخاص المعوزين والعائلات الفقيرة بالأحياء، حيث مست هذه العملية 2000 عائلة تم إحصاؤها في هذا الإطار.

أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي ابراهيم عباسي في هذا الشأن، أنه تم صرف هذه المنحة على مستوى مركز البريد، داعيا كل الأشخاص المعنيين بها، إلى التقرب لسحبها، موضحا أنها مخصصة للعائلات المحصية ضمن قفة رمضان، والمقدر عددها بـ 2000 عائلة، تم إحصاؤها بالتنسيق والتعاون مع رؤساء وممثلي الأحياء السكنية بإقليم البلدية، وجمعيات المجتمع المدني.

أضاف المتحدث، أن صرف هذه المنحة لفائدة العائلات المعوزة، قصد مساعدتها على التكيف مع وضع الحجر الصحي، وتمكينها من صيام شهر رمضان في أريحية وطمأنينة، حيث شارك فيها كل أعوان وموظفي مؤسسة "بريد الجزائر" بمفتاح، بالتنسيق مع الجمعيات وأفواج الكشافة الإسلامية، والحماية المدنية، ومصالح الشرطة. تزامنت هذه العملية، مع فترة صب المعاشات الخاصة بالمتقاعدين، حيث شارك كل الفاعلين المعنيين بذلك، في تنظيم وتأطير العملية خارج وداخل مكاتب البريد، لاسيما فيما يتعلق بالطوابير، وتقديم يد المساعدة للعاجزين عن الوقوف أمام الشبابيك كالمرضى وكبار السن.

شارك فوج الكشافة الإسلامية "خالد بن الوليد" بحي (المهادة)، وفوج "العربي بن مهيدي" بحي (السواكرية)، في هذا الإطار، في عملية تنظيم عمليتي سحب منحة 10 آلاف دينار الخاصة بالعملية التضامنية لشهر رمضان، ومعاشات المتقاعدين، بتخصيص أعوان يشرفون على مهام التأطير داخل مكاتب البريد وخارجها، بهدف تسهيل سير العملية، وتفادي الازدحام والفوضى، حيث تم في ذلك، مراعاة تدابير وإجراءات الوقاية من انتشار فيروس "كورونا"، خاصة التباعد بين الأشخاص وتجنب الاحتكاك.

من جهة أخرى، ومواصلة للعمليات التضامنية والإنسانية مع المؤسسات العمومية الاستشفائية التي تقف في الصفوف الأولى، وتسهر على مواجهة تفشي هذا الفيروس، بادرت قيادة الكشافة الإسلامية "فوج الإمام عبد الحميد ابن باديس"، بالتنسيق مع شركة "الفتح للاسفنج"، بتنظيم قافلة مساعدات إنسانية تمثلت في توزيع 100 سرير، 100 غطاء و100 وسادة، لفائدة المؤسسة العمومية الاستشفائية بمفتاح، حيث تندرج هذه المبادرة، ضمن الأنشطة الخيرية التي تقوم بها قيادة الفوج لمواجهة وباء "كورونا"، دعما للصحة ببلدية مفتاح.

كما تتواصل عمليات التعقيم والتطهير ضد انتشار وباء "كورونا" ببلدية مفتاح، حيث شارك أعوان إقليم الغابات بالمنطقة، رفقة مصالح البلدية، ومؤسسة "متيجة حدائق"، والديوان الوطني للتطهير، وبعض المتطوعين والجمعيات في هذه العملية التي مست ساحة البلدية، ومقر البلدية والدائرة، ومكتب البريد، وأمن الدائرة، ومرقد العزاب الخاص بالشرطة، وشارع "كوريفة رابح".