بسكرة

توزيع 20 ألف طرد غذائي على الفئات الهشة

  • القراءات: 476
نورالدين. ع نورالدين. ع

أعطى أبي نوار عبد الله والي بسكرة، إشارة انطلاق قافلة تضامنية لتوزيع 20 ألف طرد غذائي على العائلات المعوزة بمناطق الظل بالولاية، في إطار مرافقة المواطنين المحتاجين خلال فترة الحجر الصحي بالمنازل، لمحاربة تفشي وباء كورونا.

وقال رئيس الهيئة التنفيذية إن هذه العملية التضامنية تنظم للمرة الثالثة، أولها وجهت لمواطني البليدة، وبنفس الحجم استفادت مناطق الظل بالولاية، بحوالي 6750 قفة، والقافلة الثالثة بها مواد غذائية، تمثلت في 20 ألف قفة.

فوغالة: الفلاحون يطالبون بتخفيف إجراءات الحجر

يواجه فلاحو بلدية فوغالة بولاية بسكرة، مشكلة التنقل إلى مزارعهم خلال فترة الحجر المنزلي المطبق ببسكرة رغم حيازتهم على بطاقة الفلاح، مناشدين السلطات المعنية ضرورة تجسيد التسهيلات المقرة من قبل السلطات العليا في البلاد.

وحسب ممثل عن المتضررين، فإن الكثير من الفلاحين يمتلكون بيوتا بلاستيكية وبساتين النخيل، وهم مجبرون على السقي في فترات متواصلة تدوم في بعض الأحيان 24 ساعة بسبب نظام اقتسام مياه الآبار، الأمر الذي يحتم عليهم الالتزام بتلك القوانين العرفية التي جرت العادة على التقيد بقواعدها.         

سيدي عقبة: توزيع إعانات على الأرامل والمعوزين

وزع فوج "الشعلة" للكشافة الإسلامية الجزائرية ببلدية سيدي عقبة بولاية بسكرة،  قفة رمضان المتضمنة حصصا من السميد ومواد التنظيف والخضر، على الأرامل والمعوزين والمحتاجين ببلدية سيدي عقبة وما جاورها من مناطق الظل.

وسمحت عمليات جمع التبرعات خلال الأيام الماضية التي ساهم فيها أهل الخير من مختلف الفئات، باستفادة أزيد من 120 عائلة.