المقاطعة الإدارية لبئر التوتة

توزيع لحوم حمراء على 189 عائلة معوزّة

توزيع لحوم حمراء على 189 عائلة معوزّة
  • القراءات: 610
م.أجاوت م.أجاوت

استفادت المقاطعة الإدارية لبئر التوتة بولاية الجزائر، خلال الأسبوع الجاري، من حصة اللحوم الحمراء التي تم توزيعها على العائلات المعوزة والمتضررة من الحجر الصحي جراء انتشار وباء كورونا؛ تحسبا لشهر رمضان المعظم؛ حيث تم توزيع الحصة المخصصة لبلدية بئر التوتة، على 189 عائلة فقيرة في انتظار استقبال حصص إضافية ستخصص للبلديات الأخرى.

جرت عملية توزيع حصة اللحوم التي استفادت منها هذه العائلات في إطار الحملة الوطنية التي أشرف على انطلاقتها وزير التجارة هذا الاسبوع، حسبما علمت "المساء"، في ظروف جيدة، تحت إشراف الوالي المنتدبة للمقاطعة وإطارات الدائرة الإدارية لبئر التوتة، بمشاركة لجان الأحياء المنصبة في إطار مكافحة هذا الفيروس والحد من انتشاره، حيث تمت العملية تحت تغطية أمنية أطرتها مصالح الأمن والدرك الوطنيين.

واستهدف هذه العملية التضامنية العائلات الفقيرة القاطنة بأحياء كل من امتنان وبابا علي وباترونة ودريمشو ودوار بابا علي وحي سيميا وحي 193 و«30 مسكن وحي الزوين وأولاد رحمان والقرية الفلاحية بوضياف والإخوة دكار والقرية الفلاحية بوعلام عرابي. ومن المنتظر أن تستفيد المقاطعة من حصة أخرى من اللحوم الحمراء، لتوزع على عائلات أحياء البلديات الأخرى التابعة لهذه الأخيرة.

وفي سياق، آخر، واصلت بلديات الدائرة الإدارية لبئر التوتة (غرب العاصمة) تجسيد برنامجها الميداني القائم على النظافة والتطهير؛ تعزيزا للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار وباء كورونا "كوفيد-19"، حيث شرعت المصالح البلدية المختصة بداية من الأسبوع الجاري، في تعقيم العديد من المؤسسات العمومية والشوارع والأحياء على مستوى 3 بلديات كبرى تابعة للمقاطعة، وهي بئر التوتة وتسالة المرجة وأولاد شبل.

وحسبما علمت "المساء" في هذا الشأن، فإن هذه العملية المتواصلة التي تشارك فيها مصالح النظافة والتطهير على مستوى بلديات المقاطعة الإدارية بمشاركة مؤسسات (إكسترانات وكوسيدرا وسيال)، استهدفت تعقيم مختلف الهيئات والمرافق الإدارية؛ كمراكز البريد والعيادات الطبية متعددة الاختصاصات والساحات العمومية والتجمعات السكنية والأحياء. وشملت العملية ببلدية بئر التوتة، تعقيم وتنظيف عدة أحياء كعلي بوحجة وشارع عداش ومركز البريد وحي 766 مسكنا، إلى جانب شارع 2160 مسكنا بـ "سيدي امحمد" وحيي الكحلة والنخيل. كما استهدفت العملية بلدية تسالة المرجة والقاعة متعددة الاختصاصات وشارع كرار محفوظ و1300 سكن والساحة العمومية، ناهيك عن مركز البلدية، ومركز رقيق، وحي 1013 مسكنا والطيب الجغلالي ومركز محمد بن محمد وحي 932 مسكنا بالبلدية.

وشهدت بلدية أولاد شبل التابعة لنفس المقاطعة الإدارية (بئر التوتة) تعقيم كل من مركز البريد والعيادة متعددة الخدمات الطبية وحي 2316 مسكنا وأوريدة وشارع الإخوة حميدات ودحماني حمود وبوزيان عثمان وحي البحايرية. ويضاف إلى ذلك شارع 11 ديسمبر وشارع آمنة قدور ومزرعة مقداس بن يوسف وحوش باريو ومزرعة شنوفي.

يُذكر أن عمليات التعقيم هذه مدرجة ضمن البرنامج الميداني المسطر والمتواصل تحت إشراف الوالي المنتدبة للمقاطعة الإدارية لبئر التوتة؛ حيث سيُشرع لاحقا في توسيع هذه العلميات لتشمل أحياء ومناطق ومؤسسات أخرى، إلى جانب تنظيم عمليات تضامنية كبرى، تهدف إلى تموين العائلات الفقيرة والمتضررة من الحجر الصحي خلال شهر رمضان.