فيروس كورونا في الجزائر

2070 إصابة مؤكدة، 326 وفاة و691 حالة شفاء

2070 إصابة مؤكدة، 326 وفاة و691 حالة شفاء
  • القراءات: 710
م. ب م. ب

سجلت الجزائر خلال الـ24 ساعة الأخيرة 87 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 2070 حالة مؤكدة، بينما تم تسجيل 13 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 326 حالة، في حين ارتفعت حالات تماثل المصابين للشفاء إلى 691 حالة، حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس "كوفيد 19"، أمس، أن الوفيات الجديدة موزعة عبر 7 ولايات، حيث يتعلق الأمر بـ4 حالات وفاة بالجزائر العاصمة، حالتي وفاة بالبليدة وحالتين بالمسيلة وحالتين أخريين بولاية تيبازة، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة بكل من برج بوعريرج، غرداية وسكيكدة.

وأعلن نفس المسؤول أن العدد الإجمالي للإصابات في الجزائر والبالغ 2070 حالة مؤكدة مخبريا، موزعة عبر 47 ولاية، حيث تمثل ولايتا البليدة والعاصمة 46 بالمائة من هذه الحالات، مسجلا في المقابل أن 31 ولاية لم تسجل بها أمس أية حالة، فيما سجلت 8 ولايات بين حالة واحدة و3 حالات. وفيما يخص الحالات تحت العلاج، فقد بلغت، حسب السيد فورار، 2890 حالة وتشمل 1246 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و1644 حالة "محتملة" حسب تحليلات الأشعة والسكانير.

من جهة أخرى، ذكر الدكتور فورار أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 691 حالة، منها 52 بالمائة على مستوى ولايتي الجزائر والبليدة. كما توجد 199 حالة بالعناية المركزة أي ما يعادل 16 بالمائة من الأسرة المتوفرة.  في الأخير، ذكر الدكتور فورار، بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، مشددا مرة أخرى على أهمية الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات.


تسعة مصابين بكورونا يمتثلون للشفاء بتيبازة

غادر، أمس، تسعة مرضي مصابين بفيروس كوفيد-19، بعد امتثالهم للشفاء بفضل بروتوكول العلاج بالكلوروكين، حسب ما علم من مصادر طبية.

وأوضحت المصادر أن المؤسسة الاستشفائية "تقزايت عبد القادر"، المستشفى المرجعي للتكفل بالحالات المؤكدة على مستوى الولاية، "تنفست أمس الصعداء" بعد امتثال تسعة أشخاص للشفاء النهائي من فيروس كورونا بفضل الكلوروكين، بروتوكول العلاج المعتمد رسميا في الجزائر.

وبتسجيل هذا المؤشر "الإيجابي" -استناد لذات المصادر- يكون عدد الأشخاص المصابين الذي تماثلوا للشفاء بعد تلقيهم العلاج بمستشفى تيبازة قد بلغ 14 شخصا، ما من شأنه "تخفيف" الضغط النفسي على الطواقم التي صارت تلمس نتائج تضحياتها في الميدان ويساعدها على رفع التحدي مجددا للتغلب على الفيروس الذي يحصد يوميا آلاف البشر عبر المعمورة.

وكانت المؤسسة الاستشفائية "تقزايت عبد القادر" من بين المستشفيات السباقة لاعتماد بروتوكول العلاج بالكلوروكين بعد الإعلان الرسمي عن اعتماده من طرف وزارة الصحة بعد مصادقة اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة فيروس كورونا على القرار.

وا