تيارت

مصادرة "كوكايين" و80 مليون سنتيم

  • القراءات: 661
ن. خيالي ن. خيالي

أطاح أفراد مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية تيارت، بثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين (36 سنة و45 سنة)، عن قضية حيازة المخدرات الصلبة (كوكايين) لغرض البيع. حيثيات القضية تعود إلى منتصف الأسبوع الماضي، إثر معلومات مستقاة حول حيازة أشخاص لكمية من المخدرات وترويجها في الوسط الشبابي بمدينة تيارت، وقد تم تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم على متن مركبة سياحية، وضبط بحوزتهم كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) قدر وزنها بـ (10,2 غرام)، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 80 مليون سنتيم من عائدات البيع، وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهم أمام محكمة تيارت، حيث صدر في حقهم أمر إيداعهم المؤسسة العقابية.

إيداع متورطين: ضبط 300 قرص مهلوس

وضعت مصالح أمن ولاية تيارت حدا لشخصين، "ز.ق" (45 سنة) و"ب. س" (27 سنة)، عن قضية حيازة الأقراص المهلوسة بصفة غير شرعية لغرض الترويج، نهاية الأسبوع المنصرم، إثر معلومات مؤكدة وردت للمصالح، مفادها قيام شخص بترويج الأقراص المهلوسة بمدينة تيارت، فضبطت خطة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه رفقة شريك له على متن مركبة سياحية داخل المدينة، فيما ضبط بحوزتهما كمية من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 300 قرص مهلوس من نوع "بريقابالين"، وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما أمام محكمة تيارت وصدر في حقهما أمر إيداع.

مستشفى "يوسف دمرجي": التحاق عدد من متقاعدي الصحة

لبى عدد من الممرضين المتقاعدين في سلك الصحة، نداء الواجب بعد التحاقهم بمديرية مستشفى "يوسف دمرجي" بتيارت، لتعزيز القدرات البشرية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، حيث عبر هؤلاء الممرضين عن سعادتهم للانضمام إلى الطاقم الطبي وشبه الطبي المتواجد في عين المكان، لمسعى تعزيز القدرات البشرية هناك، وأنهم سيضعون كل تجربتهم وخبراتهم التي اكتسبوها لسنوات في خدمة المستشفى ومواطني الولاية، خاصة المرضى. علما أن الذين لبوا النداء كانوا في وقت سابق، يعتبرون الركائز الأساسية بمستشفى تيارت، الذي عملوا فيه أكثر من ثلاثين سنة بالنسبة للبعض منهم.