البويرة

خياطة 5 آلاف كمامة صحية

  • القراءات: 605
ع. ف. الزهراء ع. ف. الزهراء

ساهمت عدة مراكز للتكوين المهني بولاية البويرة، بخياطة حوالي 5 آلاف كمامة صحية، وتوزيعها على المؤسسات الصحية والإدارية بالولاية، مع توسيع المبادرة عبر مختلف مراكز قطاع التكوين المهني المتواجدة عبر تراب الولاية، للتصدي لوباء "كورونا".

المبادرة جاءت استجابة للطلب المتزايد على الكمامات الواقية من فيروس "كورونا"، بادر بها أساتذة وعمال ومتربصو 8 مراكز تكوين مهني، وهي العملية التي انطلقت من مركز التكوين المهني ببشلول، شرق البويرة، منذ أسبوع، بمشاركة متربصين وعمال إداريين ومهنيين ساهموا بخياطة حوالي 350 كمامة يوميا، وتوزيعها على المؤسسات الصحية للولاية، ومختلف الإدارات.

بلدية حيزر: نجاة رضيعة سقطت من الطابق الثالث

أثبت الفحص الطبي لرضيعة سقطت السبت الفارط، من الطابق الثالث لعمارة ببلدية حيزر، شمال شرق البويرة، أنها لا تعاني من أية إصابة، وعادت سالمة إلى حضن والديها، بعد التأكد من عدم تسجيل أية مضاعفات صحية بسبب السقوط.

كشف بيان مصالح الحماية المدنية، أن الرضيعة تبلغ من العمر سنة ونصف السنة، حيث تدخلت الوحدة الثانوية لبلدية حيزر، لنقلها إلى المستشفى إثر سقوطها من الطابق الثالث لإحدى العمارات، في غفلة من سكان المنزل، غير أنها ولحسن الحظ، لم تصب بأية أضرار.