سكيكدة

سونلغاز في مواجهة كورونا

سونلغاز في مواجهة كورونا
  • القراءات: 933
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

أقدمت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز – الشرق بسكيكدة، على إنشاء خلية أزمة بمديريتها؛ لضمان توفير كل الشروط الوقائية المتبعة، وللتدخل والتواصل واتخاذ القرارات المناسبة في حال وجود أي طارئ له علاقة بفيروس كورونا. وإلى جانب ذلك، تم إنشاء خلية لتسيير الوباء، مهمتها رصد ومتابعة كل التطورات التي لها علاقة بهذا الفيروس داخل الشركة، ومن ثم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتكفل بالمصابين به.

وأحالت المؤسسة 53 بالمائة من عمالها على عطلة، مع تسريح النساء الحوامل والنساء المتكفلات بتربية الأبناء الصغار الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة. كما تم تسريح العمال المصابين بأمراض مزمنة، ضمن الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها لمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد19). وإلى جانب ذلك تم إخضاع كل بنايات المؤسسة المتواجدة بولاية سكيكدة، لعملية تنظيف وتعقيم مستمرة ودائمة، ناهيك عن وضع تنظيمات استثنائية لتنظيم الحركة وتنقلات الأشخاص داخل الشركة، مع منع التجمعات بالموازاة مع تبني الخدمة الإلكترونية في ما يخص التعامل بين كل مصالح الشركة.

وفي سياق متصل بالموضوع ولمواجهة أي طارئ في ما يخص الأعطاب التي قد تطال الشبكة الكهربائية أو الغازية، قامت المؤسسة بتسخير كافة إمكاناتها من عتاد وأعوان ومقاولات، للتدخل في الحال عند حدوث أي عطب مهما كان.