المجلس الوطني لحقوق الإنسان

إشادة بجهود العاملين بقطاع الصحة

إشادة بجهود العاملين بقطاع الصحة
  • القراءات: 596
ق. و ق. و

أعرب المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمس، في بيان له، عن تقديره العالي لكافة العاملين بقطاع الصحة، للجهود التي يبذلونها لتمكين المواطنين من حقهم في الرعاية الصحية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتزامنا مع إحياء اليوم العالمي للصحة، الذي يأتي هذه المرة في ظروف استثنائية يعيشها العالم والبشرية جمعاء، والذي وضعته المنظمة العالمية للصحة، هذه السنة، تحت شعار "دعم إطارات التمريض والقبالة"، سجل المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقديره "العالي والمستمر" للعاملين في الصحة، مؤكدا دعمه لهم في "كل الجهود التي يبذلونها لتمكين المواطنين والمقيمين على التراب الوطني من حقهم في الرعاية الصحية التي تعد من أهم وأسمى حقوق الإنسان لكونها مرتبطة مباشرة بالحق في الحفاظ على الحياة".

كما توجه المجلس للسلطات العمومية، داعيا إياها إلى "منح المزيد من الدعم للعاملين في هذا القطاع الحساس وكذا توفير كافة الإمكانيات المادية والظروف المعنوية التي تمكنهم من مجابهة هذا الوباء".

في سياق متصل، دعا المجلس وسائل الإعلام إلى "مواصلة التوعية والعمل بجد من أجل إقناع المواطنين بأهمية الامتثال الصارم لتعليمات وإرشادات السلطات، والمندرجة في إطار الوقاية من هذا الفيروس من خلال الالتزام بالمكوث في البيت والتباعد الاجتماعي والنظافة المستمرة".

وبعد أن أشاد بالتضامن الواسع الذي يبديه المجتمع الجزائري في محاربة هذا الداء ووقوفه إلى جانب كل الأطقم الطبية وشبه الطبية، دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان "كافة الفاعلين في المجتمع المدني والنخب بكل فئاتها وأعيان المجتمع والمشاهير والرياضيين وكذا الفنانين للانخراط في حملات التوجيه الموجهة لفائدة السكان للوقاية من هذا الوباء".