بومرداس

إطلاق الاستشارة الطبية عن بعد قريبا

  • القراءات: 673
حنان. س حنان. س

أعلنت مصالح ولاية بومرداس عن إطلاق خدمة الاستشارة الطبية عن بعد، تماشيا مع هذا الظرف الاستثنائي بسبب تفشي فيروس كورونا، وبهدف تخفيف الضغط على الهياكل الصحية وعلى الأطقم الطبية المجندة لاحتواء الفيروس؛ حيث قال الوالي يحيى يحياتن إن المصالح المختصة تعمل حاليا على دعم تدفق خدمة الأنترنت بمختلف الهياكل الصحية، للإعلان قريبا عن إطلاق هذه الخدمة التي تمكن المواطنين من استشارة طبيب باستعمال "الفايبر" أو "الواتسآب". وعن طريق الفيديو يستفيد المواطن من خدمة طبية عن بعد سواء حول أعراض الكورونا بسبب تخوف الناس من الإصابة بالفيروس، أو أي استشارة طبية أخرى بدون عناء التنقل إلى الهياكل الصحية. كما أكد الوالي أنه وجه تعليمات لمديرية الصحة والسكان، بتفعيل وحدات العلاج المنزلي التابعة لمستشفيات الولاية الثلاث الثنية وبرج منايل ودلس؛ من أجل تقديم الرعاية الصحية للمسنين وذوي الأمراض المزمنة.

من إنجاز مؤسسة شبانية: مستشفى الثنية يستفيد من "نفق التعقيم"

استفادت المؤسسة العمومية الاستشفائية للثنية ببومرداس، من هبة تضامنية فريدة من نوعها تتمثل في "نفق تعقيم" من إنجاز مؤسسة شبانية بحي الكرمة ببلدية بومرداس، تبرع به صاحبها في إطار المبادرات الإنسانية للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا. نفق التعقيم عبارة عن شاحنة تحتوي على نفق أو "كابينة" تعقيم مجهز بالعتاد اللازم لإخضاع أي عامل صحة للتعقيم، لاسيما أولئك الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع المصابين بفيروس كورونا في دقائق معدودات، حيث يدخل عامل الصحة بـ "الكابينة" ليخضع لرذاذ التعقيم، علما أن الشاحنة مزودة بصهريج يحتوي المواد المعقمة.

الجهاز التنفيذي ومنتخبون يتبرعون بالمنحة الشهرية 

أعلن بيان صدر عن مصالح ولاية بومرداس، أنه في سياق الهبة التضامنية لمحاربة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، فإن الوالي وأعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء الدوائر ورئيس المجلس الشعبي الولائي ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، أعربوا بدورهم عن مساهمتهم في التبرع بالمنحة الشهرية لفائدة الصندوق المنشأ لهذا الغرض؛ حيث تأتي هذه المبادرة لتعزيز روح التضامن الوطني والمشاركة في تخفيف آثار الأزمة الصحية الراهنة.

لإصلاح أعطاب الغاز والكهرباء: 328 تدخلا لمصالح سونلغاز

سجلت مصالح سونلغاز ببومرداس ما بين 22 مارس و06 أفريل الجاري، 299 تدخلا لإصلاح الأعطاب التقنية للكهرباء، و29 تدخلا لتصليح أعطاب الغاز، حيث أكدت المكلفة بالاتصال بمديرية توزيع الكهرباء والغاز لوكالة بومرداس كريمة حمداش، أن الفرق التقنية لسونلغاز تبقى مجندة على مدار اليوم للتدخل وإصلاح الأعطاب، للحد من تنقلات الزبائن خلال هذا الظرف الاستثنائي بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى الرقم الأخضر (03 33) الذي وضع في خدمة الزبائن على مدار ساعات اليوم وأيام الأسبوع. كما لفتت إلى أنه يمكن للزبائن تخليص الفواتير عن بعد على موقع سونلغاز، مذكرة بأنه تم تعليق قطع الطاقة الكهربائية والغازية ضمانا لراحة المواطنين خلال هذه الفترة.