المستشفى الجامعي "بن زرجب" بوهران

تحويل المصلحة 14 لاستقبال مرضى "كورونا"

  • القراءات: 596
رضوان. ق رضوان. ق

قررت مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لولاية وهران، بالتنسيق مع المديرية العامة للمستشفى الجامعي "بن زرجب"، تحويل المصلحة رقم 14 والمعروفة بمصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية، إلى مصلحة لاستقبال المرضى المصابين بوباء "كوفيد19"، وتحويل المرضى المتواجدين بالمصلحة نحو المصلحة رقم 10 المختصة في الجراحة العامة، التي زودت بكامل المعدات الطبية والجراحية.

حسب المديرية العامة للمستشفى الجامعي، فإن قرار تحويل المصلحة لصالح استقبال المصابين بداء "كورونا" يعود إلى ارتفاع عدد المصابين بالوباء مؤخرا بوهران، وتواجدها بالقرب من مصلحة الأمراض المعدية التي تستقبل المصابين. 

كانت تقارير إعلامية قد كشفت، عن أن ولاية وهران تعد ثالث ولاية على المستوى الوطني من حيث عدد الإصابات بداء "كورونا" بلغ 65 حالة، أغلبها متواجدة بمستشفيي "الفاتح نوفمبر" ووهران الجامعي.

ضبط 22 كلغ "كيف" وتوقيف "بارون"

أوقفت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، "بارونا" خطيرا، وحجزت كمية من الكيف المعالج قدر وزنها بـ22 كلغ و300 غرام، وأكدت مصالح الشرطة أن المخدرات المحجوزة من النوعية الرفيعة.

حسب مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية وهران، فإن عملية التوقيف والحجز جاءت بعد استغلال معلومات وتحقيقات عن المتهم الذي تم توقيفه بأحد شوارع مدينة وهران، وخلال التحقيق، تبين استغلال المتهم لمسكن بإحدى الولايات المجاورة، وبعد الحصول على إذن من وكيل الجمهورية وتمديد الاختصاص، تم التوصل المسكن الذي عثر داخله على كميات المخدرات، فيما مكنت العملية من استرجاع سيارة كانت تستغل في نقل المخدرات، وحجز مبلغ مالي قدر بـ22 مليون سنتيم من عائدات الترويج، كما كشفت مصالح الأمن عن أن القيمة المالية للحجوزات تقدر بـ1.4 مليار سنتيم، في حين تم تحرير إجراء قضائي ضد المتهم الذي سيحال على العدالة.