أحمد أحمد (رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم):

لا نستطيع تعديل موعد نهائيات كأس إفريقيا 2021

لا نستطيع تعديل موعد نهائيات كأس إفريقيا 2021
  • القراءات: 743
و.توفيق و.توفيق

أكد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أمس الإثنين، أنه لا توجد إمكانية لتعديل موعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021، المقررة بين شهري جانفي وفيفري المقبلين بالكاميرون.

قال رئيس "الكاف" في تصريحات لموقع "كووورة"؛ إن فيروس "كورونا" فرض على الاتحاد الإفريقي وعلى الأجهزة التي تدير شؤون الاتحادات المحلية على مستوى العالم، تعديل أولوياتها، وأوضح قائلا "نأمل أن نستغل ما تبقى من تواريخ لإنهاء التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، لأنني لا أرى حاليا مجالا للحديث عن تعديل تاريخ إقامته في الكاميرون".

وأضاف رئيس "الكاف"؛ "كرة القدم متوقفة على مستوى العالم، على غرار نشاطات أخرى، نتطلع لزوال الفيروس أو التحكم والسيطرة عليه، وبعدها ننظر في التواريخ المتاحة لدينا كي نتدارك فترات التوقف الحالية"، وأفاد مسؤول الهيئة القارية "لدينا تواريخ ‘الفيفا’ التي تسمح بإنهاء كل شيء في موعده، ولو بتأجيل بعض جولات تصفيات كأس العالم بعد أن يتفهم ‘الفيفا’ الموقف بطبيعة الحال".

اختتم أحمد أحمد "أعيد التأكيد على أن البعد الإنساني يتصدر انشغالاتنا حاليا، سلامة الناس والأفراد أولا، وبعدها سنتدبر تعديل مواعيد ما تبقى من مباريات الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا".