خرق تدابير الحجر الصحي

أزيد من 560 مخالفة بتيبازة

أزيد من 560 مخالفة بتيبازة
  • القراءات: 803
وأ وأ

أحصت مصالح الشرطة بولاية تيبازة أزيد من 560 مخالفة متعلقة بخرق تدابير الحجر الصحي التي أقرتها الحكومة في إطار الوقاية من تفشي فيروس كورونا، حسب ما افاد به أمس بيان لذات المصالح.

وجاء في حصيلة لمصالح شرطة تيبازة خلال الفترة الممتدة من يوم 28 مارس، تاريخ دخول قرار الحجر حيز التنفيذ إلى غاية يوم أمس 5 أفريل، تسجيل 566 مخالفة مختلفة تخص الراجلين والسيارات وأصحاب الدراجات النارية حيث تم تحرير محاضر وأرسلت للجهات القضائية.

وأوضح البيان، أنه بمقتضى المرسوم التنفيذي 20-69 المتعلق بالتدابير الوقائية من تفشي وباء كورونا، قامت مصالح أمن الولاية بوضع خطة أمنية من خلال إقحام تشكيل أمني خاص بتطبيق هذا الإجراء، حيث تم حظر التجوال ومنع التنقل للمواطنين داخل مدن الولاية حسب التوقيت الذي أقرته الحكومة.

ومن خلال دوريات ونقاط المراقبة للشرطة، تم رفع العديد من مخالفات خرق الحجر الصحي تتمثل في 335 مركبة و15 دراجة نارية، وتم تحرير إجراءات إدارية ضد المخالفين على أن يتم تحويل ملفاتهم على الجهات القضائية. كما تم ابتداء من يوم الأحد، تاريخ دخول قرار ولائي يقضي باتخاذ إجراءات عقابية في حق أصحاب السيارات التي لا تحترم مواقيت الحجر الصحي، وضع 19 سيارة في المحشر لمدة 15 يوما، حسب ذات البيان.

كما اتخذت مصالح الشرطة عبر كامل إقليم اختصاصها بالولاية إجراءات في حق 216 شخصا راجلا اتخذت ضدهم الإجراءات، يضيف ذات البيان، مبرزا أنه يستثنى من الإجراءات العقابية الأشخاص الحاصلين على رخصة استثنائية.

ودعت شرطة تيبازة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية مشددة أن مجهودات عناصر الشرطة في الميدان تبقى مجندة لوضع حد لكل المخالفات التي من شأنها تهديد الصحة العامة.

ودخلت تدابير ساعات الحجر الصحي المفروض على تسعة ولايات من بينها تيبازة حيز التطبيق منذ تاريخ 28 مارس الماضي من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السابعة صباحا قبل ان يتم تمديدها بدء من يوم أمس من الساعة الثالثة ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا.