أولمبي أقبو

مشروع إنشاء أكاديمية لكرة القدم

مشروع إنشاء أكاديمية لكرة القدم
أولمبي أقبو
  • القراءات: 503
❊الحسن حامة ❊الحسن حامة

يعتزم مسيرو فريق أولمبي أقبو المنتمي إلى حظيرة القسم الجهوي الثاني، تجسيد مشروع هام خلال الأشهر القادمة من خلال إنشاء أكاديمية لكرة القادم، وتوفير كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة من أجل تكوين فريق تنافسي مستقبلا، وبلوغ الأقسام العليا من البطولة، بالإضافة إلى تكوين لاعبين في مستوى التطلعات من أجل تحويلهم إلى الخارج، وهو ما يسمح بضمان مداخيل مالية إضافية، تسمح بالمنافسة على الألقاب مستقبلا.

ويأتي هذا القرار بعد أن تم التشاور بين المسيرين والاتفاق على ضرورة إنشاء أكاديمية لكرة القدم في ظل تواجد الإمكانيات البشرية بولاية بجاية على غرار العديد من الفرق التي تنشط في مختلف الأقسام السفلى، وتواجد الكثير من الشبان الذين يتوفرون على إمكانيات كبيرة، والتي هي بحاجة إلى أكاديمية والتأطير من أجل تطوير إمكاناتهم من خلال التكوين في أحد الفرق، حيث ينتظر أن يتم التطرق لكل الإمكانيات اللازمة.

ويبدو أن مسيري فريق أولمبي أقبو قادرون على توفير كل الوسائل المادية والبشرية لتحقيق هذا الهدف، والسير على خطى فريق نادي بارادو الذي يعتبر مثلا يُقتدى به حاليا.

وفي ظل عدم توفر ولاية بجاية على مدارس تضمن التكوين في أحسن الظروف، فإن مسؤولي نادي أولمبي أقبو، شرعوا في ضبط الشروط التي تسمح بتجسيد هذا المشروع في القريب العاجل، علما أن الأولمبي يحتل حاليا المرتبة الأولى في الترتيب العام في بطولة القسم الجهوي الثاني.