وزارة التربية تمدد تعليق الدراسة

دروس عبر التلفزيون واليوتوب ابتداء من الغد

دروس عبر التلفزيون واليوتوب ابتداء من الغد
  • القراءات: 947
نوال.ح نوال.ح

أصدرت وزارة التربية الوطنية، أول أمس، بيانا تعلم فيه مستخدمي قطاع التربية وأولياء التلاميذ عن قرار تمديد تعليق الدراسة بمختلف المؤسسات التربوية للمراحل التعليمية الثلاث، وذلك ابتداء من يوم 5 إلى يوم 19 أفريل الجاري.

وأشار البيان إلى أن قرار تمديد تعليق الدراسة يأتي تبعا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضي بتمديد تعليق الدراسة كإجراء احترازي ووقائي للحد من تفشي فيروس كورونا، والحيلولة دون انتشاره في الوسط المدرسي.

ونظرا للظرف الراهن المتمثل في الحجر الصحي وقصد استغلاله بشكل مفيد ولائق، وضعت وزارة التربية خطة طوارئ تتضمن جملة من التدابير لمجابهة انقطاع التعليم عن التلاميذ، تتمثل في تسطير برنامج تعليمي بالتنسيق مع وزارة الاتصال تحت اسم "مفاتيح النجاح" وهو عبارة عن دروس نموذجية للفصل الثالث من السنة الدراسية الحالية، يشرع في بثها ابتداء من يوم غد الأحد (5 أفريل) عبر قنوات التلفزيون العمومي، وذلك لفائدة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط بالإضافة إلى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي، على أن يتم اعتماد برنامج زمني للبث التلفزيوني سينشر لاحقا.

على صعيد آخر، سيتم تفعيل وتوسيع جهاز الدعم المدرسي عبر الانترنت ابتداء من يوم غد الأحد، وذلك من خلال استغلال الأرضيات الرقمية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وستكون الدروس موجهة لتلاميذ السنة الرابعة متوسط والثالثة ثانوي، كما سيتم عما قريب نشر برنامج زمني للدروس لتسهيل عملية ولوج التلاميذ لهذه الأرضية.

كما أشار البيان إلى بث حصص تعليمية تخص الفصل الثالث من السنة الدراسية الحالية لفائدة تلاميذ جميع المستويات التعليمية، وذلك عن طريق قنوات تعليمية عبر الانترنت، حيث سيتم بثها عبر شبكة اليوتوب لتسهيل عملية التحصيل العلمي.