وزارة الطاقة تفند الشائعات حول غلقها

محطات "نفطال" مفتوحة كامل أيام الأسبوع

محطات "نفطال" مفتوحة كامل أيام الأسبوع
  • القراءات: 607

 أكدت وزارة الطاقة في بيان لها، أمس، أن الشبكة الوطنية لمحطات الخدمات، ستبقى مفتوحة على مدار الساعة وكامل أيام الأسبوع، خلافا للشائعة التي يتم ترويجها على شبكات التواصل الاجتماعي.

 وجاء في بيان الوزارة، "وإذ تفند بشكل قطعي هذه الاشاعة، تطمئن وزارة الطاقة المواطنين أن الشبكة الوطنية لمحطات الخدمات ستبقى مفتوحة على مدار 24 ساعة و طيلة ايام الاسبوع"، مؤكدا بأن "جميع المنتوجات البترولية متوفرة "بكميات كافية من شانها تلبية كل الطلبات مهما كان حجمها بكل أريحية". 

وأضاف ذات المصدر "نعلم أيضا الرأي العام أن المخازن المتوفرة على مستوى محطات الوقود التابعة لنفطال مملوءة بنسبة تفوق 75 بالمئة بتاريخ 30 مارس 2020 مقابل 60 بالمئة عند اتخاذ إجراءات الحجر الصحي التي اقرتها السلطات العمومية". كما طمأنت وزارة الطاقة المواطنين بأن عمليات التموين وتوزيع الوقود على مستوى الشبكة الوطنية لمحطات الخدمات تجري بشكل مستمر ومنتظم. 

وتأتي هذه التوضيحات حسب نفس البيان، في الوقت الذي سجل فيه خلال الـ24 ساعة الماضية طوابير انتظار طويلة، أمام محطات خدمات "نفطال" على مستوى ولاية الجزائر. 

وحسب الوزارة فإن هذا الوضع ناجم عن شائعة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي حول احتمال غلق محطات الخدمات. 

وخلص البيان إلى القول بأن "هذا الوضع غير العقلاني سبب ازعاجا كبيرا لدى مواطنينا خاصة في هذه الفترة المتميزة بأزمة كوفيد-19".

من جهتها أكدت مجمع "نفطال"، أمس، أن محطات الخدمات ستظل مفتوحة للمواطنين عبر كامل التراب الوطني، ويتم تموينها بالوقود من أجل الاستجابة لطلبات المواطنين.

وأوضح مدير الاتصال بالمجمع السيد شردود، أن محطات الخدمات ستظل مفتوحة عبر كامل التراب الوطني، باستثناء محطتين للخدمات بولاية البليدة، وسيظل التموين بالوقود مستمرا، مكذبا بصفة رسمية الشائعات التي مفادها أن محطات الخدمات سيتم غلقها عبر كامل التراب الوطني.

وأضاف ذات المسؤول، أنه على الرغم من الحجر الصحي الجزئي، يوجد هناك الحد الأدنى من الخدمة، ما بين الساعة السابعة مساء والسابعة صباحا والمخصصة لسيارات الإسعاف ومركبات الأسلاك النظامية وفي الحالات الاستعجالية.

للتذكير فإن السيد شردود كان قد أكد، مؤخرا، أنه حتى في حالة ما إذا قررت السلطات الصحية فرض الحجر الصحي على ولايات أو مناطق تتوفر على منشآت "نفطال"، فإن الشركة ستضمن تموين السكان المعنيين بالمنتجات البترولية الضرورية (غاز البوتان)، انطلاقا من مراكز التخزين والتوزيع القريبة.

وأوضح في ذات السياق، أن "نفطال" نصبت خلية أزمة على المستوى المركزي وأخرى على المستوى الجهوي، وتجتمع بشكل دائم من خلال التواصل عبر الفيديو عن بعد، من أجل تسيير الوضع بالتعاون مع مديري الطاقة الولائيين، مضيفا بأن الشركة عملت "حسب السيناريوهات التطورية"، وتقوم حسب كل سيناريو "باتخاذ الإجراءات الضرورية للتكيف مع الوضعية لفائدة المواطنين، وطبقا لتوجيهات السلطات العمومية".

 

نفطال تكذب الاشاعات وتطمئن زبائنها بوفرة جميع منتجاتها 24/24 ساعة aps