قافلة تضامنية من وزارة الفلاحة

21 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والفلاحية تصل الولاية

21 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والفلاحية تصل الولاية
  • القراءات: 461

 تسلمت، أمس، مصالح ولاية البليدة التي تخضع للحجر الصحي الكلي منذ أسبوع بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، قافلة تضامنية من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تضم 21 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والفلاحية موجهة لفائدة سكان الولاية. وحسبما أوضحه ممثل وزارة الفلاحة، محمد ميسوم، فإن هذه القافلة التضامنية التي وصلت اليوم الولاية كهبة تضامنية من طرف وزارة الفلاحة تضم 21 شاحنة محملة بـ1200 قنطار من منتوج البطاطا و40 قنطار من الدجاج و4300 صفيحة بيض بالإضافة إلى كميات معتبرة من الحليب.

وأضاف السيد ميسوم أن وزارة الفلاحة وبالتنسيق مع السلطات المحلية وكذا لجان الأحياء ستقوم بتوزيع هذه الاعانات على القاطنين بمناطق الظل وكذا المواطنين الذين تعذر عليهم كسب قوتهم اليومي بسبب الحجر الصحي الشامل الذي تخضع له الولاية منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف أن هذه الإعانات سيتم توزيعها ليلا بشفافية تامة وايصالها إلى مقر اقامة المواطنين المعنيين في سرية تامة وذلك وفق تعليمات الوزير الأول عبد العزيز جراد، التي قدمها يوم الاثنين والقاضية بضرورة اعتماد السرية التامة عند تقديم المساعدات للمواطنين. من جهته، أكد والي الولاية، كمال نويصر، أن هذه القافلة التضامنية تعد عينة من بين الهبات العديدة التي تصل الولاية يوميا من مختلف ولايات الوطن، وأن جميعها توجه نحو المخزن الرئيسي للولاية والتي يتم توزيعها على مختلف البلديات وفقا لطلبات اللجان المحلية.