من أجل الاستمرار العادي لخدمة منتسبيه

"كناص" يتخذ مجموعة من الإجراءات التسهيلية

"كناص" يتخذ مجموعة من الإجراءات التسهيلية
  • القراءات: 510
❊ صبرينة. م                              ❊ صبرينة. م

اتخذت وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء مجموعة من الاجراءات في إطار الحملة التحسيسية والإعلامية التي ينتهجها الصندوق لفائدة المنتسبين ضمانا للسير العادي للخدمة العمومية، خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء انتشار وباء كورونا.

وتتمثل هذه الإجراءات حسب بيان الوكالة علاوة، على دفع منح المؤمنين لهم اجتماعيا وذوي الحقوق الذين يستفيدون من منحة الريع ومنحة العجز وكذا المستفيدين من العطل المرضية طويلة المدى عبر حساباتهم البريدية بصفة عادية وفي آجالها المحددة دون حاجة المعنيين للحضور إلى الوكالة أو تقديم أي وثيقة، تمديد صلاحية بطاقة الشفاء دون الحاجة إلى تحيينها. كما يمكن للمعنين الاستفادة من الأدوية بصفة عادية حسب البيان، الذي أضاف أنه يمكن لذوي الأمراض المزمنة اقتناء دوائهم دون تقديم الوصفة الطبية للصيدلي.

وقام الصندوق أيضا بالغاء الرقابة الطبية القبلية لكل طلبات الأداءات ولجميع الحقوق، المنتهية آجالها بسبب المراجعة الطبية. كما قرر ايداع العطل المرضية دون إخضاعها للمراقبة الطبية ومعالجتها على أساس الوثائق المودعة مع تعليق الآجال القانونية لايداع العطل المرضية إلى إشعار اخر.

وأشار البيان إلى أن الصندوق كثف من خدماته الالكترونية عن بعد ،بشكل يتلاءم مع الظرف الاستثنائي الحالي. ويتعلق الأمر بفضاء "الهناء" وهي خدمة موجهة لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا ومتوفر عبر الموقع الإلكتروني www.cnas.dz يضاف إليه خدمة التصريح عن الاشتراكات عن بعد.

وذكر بيان "كناص" بالمناسبة، أرباب العمل أنه بإمكانهم  إيداع الصكوك وأوامر الدفع على مستوى أي مركز دفع تابع للصندوق، داعيا في الاخير جميع المؤمنين للبقاء في بيوتهم والتواصل معه ومع وكالته عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر الرقم الأخضر 3010.