أثناء فترة الحجر الصحي

الجوية الجزائرية تباشر عملية صيانة لطائراتها

الجوية الجزائرية تباشر عملية صيانة لطائراتها
  • القراءات: 566

 

صرح الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أمس الاثنين، أن طائرات الشركة الوطنية تخضع لعملية تطهير وصيانة خلال فترة الحجر الصحي التي تم اقرارها لمكافحة تفشي وباء كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19).

وأوضح نفس المسؤول أن "شركة الخطوط الجوية الجزائرية تقوم حاليا بعمليتين متزامنتين لصيانة اسطولها المتكون من 56 طائرة (بوينغ- ايرباس وأتي أر) يشرف عليهما عمال من قسم الصيانة والتصليح في الوقت الذي تم فيه تعليق الرحلات الجوية الوطنية تفاديا لانتشار وباء كورونا".

فالعملية الأولى تكمن في تغطية الطائرات بأغطية خاصة "engin covers" لتفادي دخول أي شيء غريب، لا سيما في المحركات (طيور وغبار وغيرهما)، أما الثانية فتتمثل في صيانة جميع طائرات الخطوط الجوية الجزائرية لا سيما من خلال إعداد تشخيص وتبديل القطع من خلال لجوء الشركة إلى مخزونها من قطع الغيار وباستعمال يد عاملة جزائرية 100 بالمئة.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد علقت منذ 18 مارس المنصرم جميع رحلاتها الدولية حتى إشعار آخر في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا. وبالتالي فإن 90 بالمئة من أسطول الشركة المكون من 56 طائرة تقبع بالمطارات بعد قرار تعليق جميع رحلاتها الداخلية والدولية عملا بتعليمات السلطات العمومية، باستثناء الرحلات المخصصة لنقل البضائع والأدوية أو البريد.