مديرية الثقافة بعين تموشنت

تجهيز قاعة "الصومام"

تجهيز قاعة "الصومام"
  • القراءات: 932
❊محمد عبيد ❊محمد عبيد

أشرف قطاع الثقافة بولاية عين تموشنت، على كامل أشغال تجهيز قاعة سينما "الصومام" الواقعة بنهج مغني صنديد فاطمة بعاصمة الولاية؛ نزولا عند الطلبات الملحّة للجمهور التموشنتي.

وحسب مدير الثقافة بالولاية أحمد مودع، فقد كُلف قطاع الشباب والرياضة بالعمل على تجهيز القاعة بكل المستلزمات الضرورية من وسائل مادية وتقنية، مشيرا إلى أنه حسب المعلومات الأخيرة، لم يتبق من أشغال التجهيز سوى اقتناء جهاز التصوير السينوغرافي، كما أنه تم في المدة الأخيرة تنصيب الشاشة العملاقة الخاصة بالبث في الوقت الذي يتطلب جهاز التصوير السينوغرافي - حسب المتحدث - إجراءات أخرى على مستوى المتعامل المكلف بتزويد قطاع الشباب والرياضة، المخوَّل له تسيير العملية بهذا الجهاز. كما يضيف المتحدث أن مصالحه سبقت الأحداث؛ حيث تم الاتصال بالديوان الوطني للثقافة والإعلام، إلى جانب استقبال وفد من الديوان مرتين للوقوف، ميدانيا، على جاهزية القاعة. وتم الاتفاق على التوقيع على اتفاقية معه فور تسلّم القاعة، ليقوم هو بدوره بتسيير هذا الفضاء الثقافي؛ إذ يملك كل الإمكانيات اللازمة، علاوة على أنه تحكمه اتفاقية دولية مع قاعات السينما والأستوديوهات الكبرى في العالم، حتى تعرض كل الأفلام الجديدة من "هوليوود" أو "بوليوود" بقاعة "الصومام" بمدينة عين تموشنت.

ومن جهته، يوظف الديوان الوطني للثقافة والإعلام يدا عاملة من ولاية عين تموشنت بالتعاون مع الفنانين؛ باعتبار أن القاعة لوحدها غير موجهة للعروض السينمائية فقط، فقد تستقبل عروضا موجهة للأطفال، وعروضا موسيقية وسهرات فنية... في الوقت الذي تنتظر قاعة سينما "الصومام" استكمال الأشغال الجزئية داخلها، علما أن هذا المرفق الفني سيسمح بإحداث حركة ثقافية إضافية للمنطقة ككل بحكم موقعها المتواجد بأحد الشوارع الرئيسة للمدينة.