معهد باستور

إرسال نتائج التحاليل إلى المستشفيات عبر الانترنت

إرسال نتائج التحاليل إلى المستشفيات عبر الانترنت
  • القراءات: 492

 

يقوم معهد باستور الجزائر بإرسال نتائج تحاليل المصابين بفيروس كورونا إلى المؤسستين الاستشفائيتين العموميتين لكل من بوفريك والمتخصصة في الأمراض المعدية الهادي فليسي بالقطار بالجزائر العاصمة عبر شبكة الأنترنيت.

وكشفت الدكتورة سامية حمادي من مديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، أمس، عن انتهاج الوزارة "طريقة جديدة في تنظيم التحاليل حول فيروس كورونا بينها ومعهد باستور ومؤسستي بوفريك والقطار وذلك ربحا للوقت والجهد لعمال القطاع والمرضى".

وأضافت المتحدثة أنه بعد إيداع عينة التحاليل من طرف المؤسسات المعنية بمعهد باستور للجزائر العاصمة تقوم هذه الخبيرة بملء ملف للحالات المشتبه فيها عبر شبكة الإنترنيت ترسله إلى المعهد الذي يقدم بدوره نتائج الحالات المودعة لديه في نفس الوقت إلى الوزارة والمستشفى في "وقت اقل بكثير مما كانت عليه مدة نتائج التحاليل خلال ظهور الحالات الأولى للوباء".

وستسمح هذه الأرضية الجديدة التي تبنتها الوزارة بالاستعمال الأمثل للوسائل "وربح الوقت والجهد للكفاءات التي تسهر على تسيير هذه العملية بمختلف المؤسسات في مثل هذه الظروف الحرجة" عكس ما كان معمول به في بداية ظهور الوباء بالجزائر، كما سيتم تعميم هذه العملية على مختلف ملحقات معهد باستور التي دخلت حيز الخدمة خلال الأيام الأخيرة بكل من وهران وتيزي وزو وقسنطينة وورقلة.

يذكر أن معهد باستور قد أجرى إلى غاية يوم أول أمس الجمعة (27 مارس) 3000 عينة تحليل للفيروس عبر القطر أثبتت تسجيل 409 حالة مؤكدة، حسب مديره الدكتور فوزي درار.