الهلال الأحمر الجزائري

توزيع مواد غذائية ومواد تطهير بعدة ولايات

توزيع مواد غذائية ومواد تطهير بعدة ولايات
  • القراءات: 396

قام الهلال الأحمر الجزائري، خلال الـ48 ساعة الماضية، بتوزيع مواد غذائية ومواد تطهير في عدة ولايات عبر الوطن، وذلك تلبية لحاجيات الساكنة بهذه المناطق، حسبما أورده أمس بيان لذات المنظمة.

وأوضح البيان أن هذه العملية التي تأتي في إطار "استراتيجية مسطرة من قبل خلية اليقظة، شملت توزيع مواد غذائية في عدة بلديات بولاية باتنة، بالإضافة إلى توزيع مواد تطهير على عدة قرى وبلديات بولاية البويرة، وتوزيع أكياس الحليب ومادة الدقيق على عدة عائلات بولاية البليدة". وأضاف نفس المصدر، أن عمليات توزيع المواد الغذائية ومواد التطهير "مستمرة عبر مختلف الولايات والبلديات"، مشيرا إلى أن "المستوى الثاني من استجابة الهلال الأحمر الجزائري تتمثل في عمليات تعقيم وتطهير لمختلف المؤسسات والتجمعات السكانية عبر كافة التراب الوطني من خلال تجنيد المتطوعين".

كما ساهم الهلال الأحمر الجزائري في "التكفل بوضعية العائلات الجزائرية التي كانت عالقة بين الحدود الجزائرية الليبية بمنطقة الدبداب والتي قدر عددها بـ12 عائلة"، بالإضافة إلى "التكفل بالعائلات الموضوعة بالحجر الصحي على مستوى الشريط الحدودي التونسي الجزائري بكل من تبسة وسوق أهراس". وبالنسبة لعملية توزيع الكمامات لمختلف الجمعيات والمؤسسات، أبرز ذات المصدر أن "ورشة المدية قامت إلى غاية 26 مارس 2020 بتوزيع أكثر من 22 الف كمامة". كما قام الهلال الأحمر الجزائري بتوزيع 12600 علبة حليب بولاية البليدة خلال الـ48 ساعة الاخيرة، مؤكدا في بيانه، بأنه سيظل "حريصا على تنفيذ المخطط الاستراتيجي للاستجابة الفعالة في ظل هذه الأزمة التي تمر بها البلاد".