بجاية

حجز 35 قنطارا من "الفرينة" المدعمة

  • القراءات: 574
❊ الحسن حامة ❊ الحسن حامة

 

توصلت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية بجاية، إلى حجز 35 قنطارا من مادة "الفرينة" المدعمة كانت موجهة للتخزين قصد المضاربة، خلال دوريات مراقبة بمختلف شوارع وأحياء مدينة بجاية، وبوصولهم إلى مفترق الطرق بـ«مدالة"، حيث تم توقيف شاحنة من نوع" دالتا" محملة بمادة "الفرينة"، تحتوي على 70 كيسا بوزن إجمالي قدر بـ 35 قنطارا، وبعد مراقبة وتفتيش الشاحنة، تبين أن صاحبها لا يملك سجلا تجاريا، ولا يحوز على أية فاتورة لهذه السلعة. وتم حجز هذه المادة وتحويلها إلى مديرية التجارة بالولاية، والتي بدورها قامت بتحويلها إلى مديرية أملاك الدولة، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف وتحويله إلى الجهات المختصة.

 

صندوق الزكاة ... استفادة 2534 عائلة

أحصت مديرية الشؤون الدينية لولاية بجاية، جمع مليارين و300 مليون سنتيم في إطار صندوق الزكاة لسنة 2020، عبر مختلف مساجد ولاية بجاية، حيث تم الانتهاء من العملية، وينتظر أن تستفيد 2534 عائلة من إعانات الزكاة المقدرة بـ 6 آلاف دينار لكل شخص، كما تستفيد 380 عائلة من منحة تقدر بـ 5 آلاف دينار التي ستوزع عليها كل ثلاثة أشهر، في إطار الاستراتيجية التي وضعتها المصالح المعنية، من أجل تمكين أكبر عدد من العائلات من الاستفادة من أموال صندوق الزكاة التي يتم توزيعها سنويا على المحتاجين.

أكد مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية بجاية، بوعلام جوهري، أن هذا المبلغ سيسمح بالوقوف إلى جانب العائلات المعوزة، حيث تم إيداع الملفات على مستوى المساجد منذ عدة أسابيع، وينتظر أن توزع هذه الإعانات على أصحابها قبل شهر رمضان المعظم.

 

فناية ... 3 قتلى وجريح في حادث مرور

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية بجاية، وقوع حادث مرور خطير يوم الخميس الماضي، في حدود الساعة الثالثة زوالا، على الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين الجزائر العاصمة وبجاية، على مستوى "ألماثن" بلدية فناية، خلف 3 قتلى وجريح في اصطدام سيارة خفيفة من نوع "ألتو"، كان على متنها 3 أشخاص وشاحنة مقطورة، مما أدى إلى وفاة ركاب السيارة، فيما أصيب سائق الشاحنة بجروح استدعت نقله إلى العيادة متعددة الخدمات بالقصر، حيث تلقى الإسعافات اللازمة. وتنقلت مصالح الدرك الوطني إلى عين المكان من أجل معاينة الحادث، في الوقت الذي تم فتح تحقيق من أجل التعرف على الأسباب الحقيقية للحادث، الذي أودى بحياة شباب في مقتبل العمر يبلغون بين 20 و25 سنة.